أخبار الان | مشارف الموصل – العراق (لؤي أمين)

تعلو الأعلام العراقية أسطح المباني المحررة مع كل تقدم سريع وخاطف للقوات العراقية في المحور الشمالي والشرقي، والجنوبي الشرقي للموصل، فبعد تحرير قريتي شهرزاد وخويتلة، وصلت الفرقة التاسعة في الجيش العراقي إلى اول احياء المدينة.

يقول العميد وليد خليفة نائب قائد الفرقة التاسعة: "بعد التوكل على باشرت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة باكمال محورتقدمها باتجاه الجنوب الشرقي لمدينة الموصل اليوم تم تطهير قريتين هي شهرزاد وخويتلة حاليا قطعاتنا تبعد ثمانية مئة متر عن الموصل ومتجه نحو هدفها الرئيسي. المدينة اليوم ان شاء الله تدخل قطعاتنا الى مدينة الموصل".

دخول الجيش العراقي الى مدينة الموصل بات أمرا محسوما، هذا ما يؤكده القادة العسكريون لمعركة التحرير، وذلك بعد كسر خطوط داعش الدفاعية على أطراف المدينة وهروب مسلحيه.

ويضيف العريف مجبل صكر احد مقاتلي الفرقة التاسعة: "نحن نقوم بالتمشيط امام قواتنا وهي تتقدم وداعش ينهزمون اقتربنا من بعض الاحياء في الموصل والبعض الاخر دخلنا اليه".

من جانبه يؤكد دوهان جليل وهو مقاتل في الفرقة التاسعة: "نحن على حدود الموصل لقد حررنا العديد من المدن واجهنا العبوات الناسفة واحزمة وسيارات ودمرناها ونحن الان نحرر وهم يهربون من امام قطعاتنا العدو الداعشي".

أيام حاسمة قادمة، ستحدد مصير تنظيم داعش في العراق عموما، إذا ما خسر أهم معاقله فيها. بتحرير قريتي شهرزاد وخويتلة اصبحت القوات الامنية في المحور الجنوبي الشرقي على مشارف مدينة الموصل.

 

من الموصل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب 
 

 

اقرأ ايضا:

الجيش العراقي يدخل مبنى محطة تلفزيون الموصل

تحذيرات من إستخدام داعش أسلحة كيميائية في الموصل