أخبار الآن | البغدادي – الأنبار – العراق – (معاذ الضيغمي)

تمكنت مجموعة مسلحة من أبناء عشائر الأنبار من اغتيال أربعة أمراء من داعش بعد التسلل إلى جزيرة البغدادي التي يحتلها مسلحو التنظيم غربي العراق. 
العملية النوعية التي نفذها الحشد العشائري في قرية يرده التابعة لناحية البغدادي، أدت إلى قتل أبو مريم السعودي الأمير الحربي لداعش في هيت والبغدادي، ذلك فضلا عن الأمير المالي للتنظيم في المنطقة ذاتها. 

وقال الشيخ قطري حسين وهو أحد الاشخاص الذين عبروا الى جزيرة البغدادي: "بعملية نوعية لابناء قبيلة العبيد في ناحية البغدادي غربي الانبار تم بنجاح العبور إلى عقر داعش في قرية يرده وقتل أربعة أمراء لداعش اثنان منهم سعوديان والآخران عراقيان، الأمير أسمه أبو مريم السعودي الأمير الحربي لجزرتي هيت والبغدادي، والأمير الثاني أبو خديجة الملقب بالأمير المالي".

وتابع حديثه: "العملية تمت بإسناد عمليات الجزيرة والفرقة السابعة والتحالف الدولي حيث تمت هذه العملية بنجاح باهر وسرعة فائقة ومباركة من أبناء العشائر حيث انتشروا على ضفاف نهر الفرات، الذين نفذوا هذه العملية هم أربعة أشخاص وانأ من ضمنهم ومساند لهم وعندما دخلنا الى المسجد وجدنا فية أربعة امراء لتنظيم داعش وتم قتلهم ونحن مستمرون في هذه العمليات لحين القضاء على داعش".

واضاف حسين: "العملية تمت بتنسيق كامل مع قوات التحالف الدولي من خلال المراقبة والمصادر الاستخبارتية والإسناد وكانت الطائرات المسيرة ترافق الأشخاص الذين قاموا بالعملية النوعية إلى حين دخونا إلى داخل في عمق داعش وكان الهدف من هذه العميلة هو الثار للشهداء".

المزيد من الأخبار:

القوات العراقية ستكون جاهزة لمعركة الموصل مطلع الشهر القادم 

البرلمان العراقي يصوت على اقالة وزير المالية هوشيار زيباري

شارل ديغول إلى المتوسط للمشاركة باستعادة الموصل