أخبار الآن | دمشق – سوريا – (جواد العربيني)

شن جيش الاسلام هجومًا واسعًا شرقي العاصمة السورية دمشق ، استطاع من خلالها ايقاف تقدم النظام واستعادةَ عشرات النقاط العسكرية. وفي هذه المعركة تكبد النظام خسائر كبيرة بعدما كان يحاول بصعوبة الإقتراب من السيطرة على المناطق الزراعية بالكامل، وحصر ثوار الغوطة داخل المناطق السكنية. المزيد في سياق تقرير مراسلنا جواد العربيني.

جيش الإسلام يتصدى لسيناريو مشابه لداريا بالغوطة الشرقية

على امتداد اثني كيلومترا شمال شرق الغوطة الشرقية لدمشق، يشن مقاتلو جيش الإسلام هجوما مضادا لكبح مساع النظام المتمثلة بالتقدم في عمق الغوطة من محور حوش نصري والإلتفاف على الثوار وحصارهم في تل كردي.

يقول المقاتل في جيش الإسلام أبو عمار: "النظام كان يحاول السيطرة على المناطق الزراعية وحصرنا في المناطق السكنية لتكرار سيناريو داريا لكننا غيرنا المعادلة في ذات الرقاع". المعركة التي أطلق عليها اسم ذات الرقاع تمكنت في أيامها الأولى من استرجاع عشرات النقاط العسكرية التي سيطرت عليها قوات النظام فضلا عن تحرير تل الصوان.

جيش الإسلام يتصدى لسيناريو مشابه لداريا بالغوطة الشرقية

يقول ابو راتب قائد عمليات في جيش الإسلام: "قمنا بتحرير تل الصوان واجزاء من حوش نصري ونقاط عسكرية ومزارع وقتل 200 من قوات الاسد وتدمير وعطب 11 مدرعة". كما تمكن لواء المدرعات في جيش الإسلام من توجيه ضربات قاسية اسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف النظام كما تم اغتنام كميات من الذخيرة وعدد من المدرعات. يؤكد جيش الإسلام أن المعركة وجهت رسالة مباشرة للنظام باستحالة رسم سياسة التغيير الديموغرافي داخل الغوطة الشرقية وإن أية محاولة سيكون الرد عليها بمزيد من هجمات ذات الرقاع.
 

جيش الإسلام يتصدى لسيناريو مشابه لداريا بالغوطة الشرقية

 

اقرأ ايضا:

أم عثمان.. رمز الغوطة الشرقية في ظل حصار الأسد

أهالي الغوطة يروون قصصهم في ذكرى مجزرة الكيماوي