أخبار الآن | قضاء هيت – الأنبار – العراق (معاذ الضيغمي)

أوشكت القوات العراقية على حسم معركة تحرير قضاء هيت، الدائرة منذ عشرة أيام ضد مسلحي داعش، حيث وصلت القوات العراقية إلى مركز المدينة بعد تحريرها القسم الأكبر من  أحياء المدينة وتطهيرها بالرغم من تفخيخ داعش لمعظم المنازل والطرقات، ما صَعَبَ من مهمة القوات العراقية. 
مراسلنا معاذ الضيغمي رافق قوات جهاز مكافحة الإرهاب خلال معارك تحرير هيت ووافنا بالتقرير التالي.

بعدَ تسعةِ أيامٍ من المعاركِ العنيفة, استطاعت القوات ُ العراقيةُ تحريرَ معظم ِ احياء ِ قضاء ِ هيت غربي العاصمةِ بغداد من احتلال تنظيمِ داعش ، إذ وصلت تلك القوات ُ الى فلكة الساعة في مركزِ مدينة هيت.
المقدم الركن مهند التميمي امر فوج 3 بقوات مكافحة الارهاب يقول" تم تحرير معسكر هيت بشكل كامل بالاضافة الى حي البصائر الشرقية والغربية بالاضافة الى المجمع السكني لقضاء هيت وكذلك حي امينة وحي المعلمين الذي تم تطهيره بشكل كامل من قبل قوات جهاز مكافحة الارهاب .

قطعاتنا تتواجد بمركز قضاء هيت وخلال عمليات التقدم واجهتنا بعض الصعوبات المتمثلة بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة حيث استطعنا تدمير اكثر من 13  عجلة ملغمة. 
الوحداتُ الاقتحامية ُالخاصة ْ في جهاز ِ مكافحة ِ الارهاب دمرت عددا مع خطوطِ الصد ِ الدفاعيةِ  التي اقامتْها داعش  حول َمدينة ِهيت لعرقلةِ تقدم القواتِ العراقية.
 
فاضل علي – منتسب بقوات مكافحة الارهاب يقول " عند دخولنا الى قضاء هيت واجهنا بما يقارب 4 خطوط دفاعية تم تدميرها بالكامل من قبل قوات مكافحة الارهاب والهندسة العسكرية." 
تكثف ُالقوات ُالامنية ُجهودَها لتحريرِ ماتبقى من احياء ِهيت لفتحِ الطريقِ التي تربطُ هيت هيت بالمدنِ المجاورةِ لها وكذلك لفك ِالحصارِ الذي يفرضهُ داعش على مدينة ِحديثة .

العميد حيدر فاضل امر الفوج الاول بقوات مكافحة الارهاب يقول" اهمية هيت من الناحية الستراتيجية هي تعتبر عقدة مواصلات   بتطهير هيت سيتم فتح الطريق الرابط بينها وبين مدينة الرمادي التي تقع على بعد 70 كم من جهة وبينها وبين ناحية البغدادي وقاعدة عين الاسد من جهة اخرى وبالتالي سيتم فك الحصار عن مناطق الجزيرة وقضاء حديثة." 
تعدُ مدينة ُهيت نقطةً مهمة في محافظة ِ الانبار، فعقبَ تحريرِها ستتمكن ُ القواتُ العراقية من التوجهِ الى تحريرِ منطقةِ الرطبة قربَ الحدودِ الاردنية وفقَ مصادرَ امنية.