أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أحمد قرقش)

أشار بشار الزعبي رئيس المكتب السياسي في جيش اليرموك أنهم اتخذوا قرارهم بمحاربة داعش وطردهم من المنطقة الجنوبية منذ البداية، موضحاً أنهم في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر باتوا يواجهون في آن معاً داعش وإيران والميليشيا الطائفية والنظام وشبيحته ومعهم الطيران الروسي. 

وخلال لقائه مع الزميل هاني الملاذي ضمن برنامج جلسة حرة  كشف الزعبي عن حاجة الثوار إلى السلاح والعتاد، مؤكداً أن قتال النظام السوري هو من أولوياتهم لأنه هو من أوجد تنظيم داعش. 

وكان بشار الزعبي قائد جيش اليرموك في الجبهة الجنوبية قد قال في لقاء خاص سابق مع أخبار الآن أجراه هاني الملاذي إن أربعين فصيلاً طائفياً يقاتلون الثوار في سوريا. مضيفاً أن تدخل إيران ومليشياته الطائفية أنقذ النظام من السقوط قبل عامين، حتى باتت إيران تدير سوريا اليوم. 

وأشار إلى أن "النظام فقد السيطرة منذ أوخر سنة 2012، وكان له تراجع كبير وكاد أن ينهار، ولكن تدخلت إيران وتدخلت المليشيات الطائفية ، أربعون قتيلا هي آخر الإحصاءات، و كانوا يقاتلون مع النظام".

وقال " من يدير سوريا الآن هي إيران ، بشار الأسد حتى لو أراد أن يتنحى فإنه لن يستطيع لأن الحرس الثوري الإيراني هو من بات يسيطر على مدينة دمشق. لقد واجهنا المقاتلين الإيرانيين في معظم المعارك، المرتزقة الأفغان وغيرهم جاءوا ليذبحوا السوريين".

وختم قائد جيش اليرموك : " لم يختلف السوريون على شكل سوريا ولا على حكم سوريا". مؤكدا أن : " نحن اصحاب حق، وأصحاب أرض، من جاء من افغانستان ليقاتل في بيتنا لن يستطيع ان يتغلب علينا، فهناك إيمان قوي يساندنا في المعارك . التراب يقاتل معنا، وهذا أمر لا يعلمه المرتزقة الذين يأتون ، الحجر يقاتل معنا فهذه أرضنا".