أخبار الآن | الرقة – سوريا – (أحمد السخني)

قال مراسل أخبار الآن في الرقة إن تنظيم داعش بدأ بإعادة تسيير دوريات أمنية له في المدينة وذلك بعد إختفاءه لعده أيام، عقب بدء التحالف الدولي بضرب مقرات التنظيم في سوريا.

ورصد مراسلنا انتشار مسلحي التنظيم في شوارع المدينة وقيامه بتسيير دوريات أمنية في الرقة، فضلا عن نشر حواجزه وتفتيش المدنيين من المارة. وتظهر الصور التي التقطها مراسلنا عددا من عناصر التنظيم يتجولون في شارع الوادي في مدينة الرقة.
وكانت قد تواردت أنباء عن إخلاء التنظيم مقراته وإنسحاب مقاتليه على إثر الضربات، خاصة من مدينة الرقة التي تعد المعقل الرئيس لمسلحيه في سوريا.

كما قام عناصر التنظيم بنقل عائلاتهم الى الأحياء السكنية وذلك بعد قصف قوات التحالف لعدد كبير من مقراتهم.

وكانت أخبار الآن قد حصلت على مقاطع حصرية مصورة تُظهر بعض نقاط تمركز تنظيم داعش في مدينة الرقة والتي طالتها الضربات الجوية لقوات التحالف. 

وتـُظهِرُ الصور مبنى المحافظة الذي يعد المقر الرئيس لتنظيم داعش في الرقة، كما رصد مراسل أخبار الآن خلو شارع تل أبيض من مسلحي تنظيم داعش بعد أن كانت دوريات التنظيم تتجول بشكل دائم وكبير فيه، إذ يعد أحد اكثر الشوارع ازدحاما في مدينة الرقة.

وفي لقطة أخرى يظهر أحد ابراج الإتصالات مدمرا بعد استهدافه خلال إحدى الضربات الجوية، ويقع هذا البرج خلف مبنى البريد  في شارع القوتلي أحد نقاط تمركز داعش في المدينة.