أخبار الان | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

أوقف داعش داخل معقله الرئيس في الموصل وبشكل نهائي , عمل صالات الانترنت لكنه أبقى على صالتين فقط واحدة في الجانب الايمن والاخرى في الجانب الايسر , محذرا السكان من محاولة نقل أية معلومات مصورة او مسجلة لقوات الامن عن داعش في الموصل.

وذكر شهود عيان من داخل الموصل تمكنوا من تسريب معلومات عن ما يحدث في المدينة , ذكروا أن داعش قرر إيقاف عمل صالات الانترنت المرخصة , وأبلغ الناس أن صالتين فقط واحدة في الجانب الايسر وثانية في الجانب الأيمن ستعملان بادارة أفراد داعش وتحت رقابة مشددة.

يأتي ذلك فيما كانت مصادر من داخل معقل داعش الرئيس في الموصل قد كشفت بأن التنظيم أعلن تخصيص مكافأة مالية لكل من يبلغ عن وجود ستالايت في  منازل المدينة ومحالها.
المصادر ذاتها أوضحت أن دوائر الحِسبة في التنظيم فرضت غرامات مضاعفة على مالكي أجهزة الستلايت في الموصل قدرها 350 دولار، مضيفة أن داعش يمنع سكان الموصل من متابعة أخبار المدينة عبر الستلايت منعاً لتفاعلهم مع جهود تحرير الموصل من قبل القوات العراقية المشتركة والتحالف الدولي.
وأفادت مصادر طبية من داخل معقل داعش الرئيسي في الموصل بأن التنظيم أعدم 40 شخصا من معتقليه وسلم جثثهم وأسماءهم الى دائرة الطب العدلي في المدينة.
أحد أطباء مستشفى الموصل أكد في رسالة نصية بعث بها الى مصادر موصلية خارج المدينة، أن جميع الاشخاص الذين أعدمهم داعش من أبناء الموصل، موضحة أنهم أعدموا رميًا بالرصاص حيث بدت على جثثهم آثارُ إطلاقات نارية.
واضافت المصادر ان الرسالة النصية توضح أن داعش أعدم معتقليه بتهم تهريب مواطنين من المدينة والتخابر مع القوات العراقية والتحالف الدولي.

 

إقرأ أيضاً:

داعش يحرق سندات أملاك المنازل والأراضي في الموصل

القوات العراقية تسيطر على منطقتين جنوبي الموصل