أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

واصل داعش إعدام المنشقين عن التنظيم و الذين هربوا من معارك القيارة جنوبي معقله الرئيس في الموصل ومنطقة سهل نينوى شرقيها على ما أفادت مصادر "لأخبار الآن" نقلا عن شهود عيان داخل المدينة.

المصادر ذاتها أوضحت ان داعش أعدم 17 من مقاتليه وقادتهم في ساحة باب الطوب وسط الموصل بتهمة الهروب من معارك ناحية القيارة جنوبي المدينة , موضحة أن الإعدام تم تنفيذه في رميا بالرصاص.

وكانت مصادر إستخبارية عراقية كشفت "لأخبار الآن" أن داعش شن حملة تفتيش وإعتقالات في الحويجة والشرقاط بالاضافة الى معقله الرئيس في الموصل شملت العديد من مقاتليه لاسيما العراقيون منهم.
المصادر ذاتها أوضحت أن معلومات أفاد بها منشقون عن داعش في الحويجة سلموا أنفسهم مؤخرا للقوات المشتركة والبيشمركة أفادت بأن قادة أجانب وصلوا الى القضاء وشنوا حملات تصفية واعتقال للعراقيين المنتمين لداعش بعد تزايد حالات الإنشقاق بينهم.

مصادر أخبار الآن: تنظيم داعش أغلق شرق مدينة الموصل وجنوبها

المصادر أضافت أن القادة الجدد أوعزوا لمساعديهم بإحاطة قضاء الشرقاط بالكتل الكونكريتية بعد ساعات من إعتقالهم مقاتلين إعترفوا بمحاولتهم الهروب الى جهات مجهولة.
وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية للتحالف الدولي ضد داعش الجنرال جوزيف فوتيل قال إنه من الممكن أن يتم شن عملية عسكرية حاسمة بحلول نهاية العام الحالي لتحرير الموصل من سيطرة التنظيم , لكنه ذكر أن توقيت مثل هذه العملية متروك إلى الحكومة والجيش العراقيين.

مصادر أخبار الآن: التنظيم يحاول منع الغارات وتقدم الجيش
واضاف فوتيل ان تقييمه بعد زيارته الاخيرة الى العراق هو أن الحكمة لعراقية على مسار تحقيق هدف تحرير الموصل وان واشنطن ستعمل عن كثب مع بغداد لدعمها فور اتخاذهم قرار التحرك في الموصل.