أخبار الآن | باريس- فرنسا (أ ف ب)

اقلعت مقاتلات من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الجمعة لتنفيذ عمليات ضد داعش تمهيدا لمعركة استعادة مدينة الموصل، معقل المتشددين في العراق كما اعلن ضابط على متن السفينة.
              
و اقلعت ثماني طائراتِ رافال نحو الساعة الثامنة (05,00 ت غ) من السفينة في شرق المتوسط . وهي ثالث مهمة لحاملة الطائرات شارل ديغول ضمن التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة منذ شهر شباط/فبراير 2015.

ولم تذكر اي تفاصيل عن طبيعة هذه المهمة التي تقوم بها الطائرات التي يمكنها توجيه ضربات او تنفيذ مهام استطلاعية.

             
وستسهم "شارل ديغول" التي تحمل 24 طائرة مقاتلة "رافال مارين" في زيادة القدرات الجوية التي تخصصها فرنسا لمكافحة تنظيم داعش ثلاثة اضعاف، اضافة الى 12 طائرة "رافال" متمركزة في الاردن والامارات.
              
وستكون المهمة الاخيرة لحاملة الطائرات الفرنسية الفريدة قبل عملية صيانة كبرى لمدة 18 شهرا في مطلع 2017. 
وفي وقت سابق، أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسي، أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول تحركت من فرنسا متوجهة إلى شرق المتوسط للمشاركة في حملة استعادة مدينة الموصل العراقية من احتلال داعش.

وصرح المتحدث باسم قيادة الأركان الفرنسية، الكولونيل باتريك ستيغر أن السفينة تحمل 24 طائرة مقاتلة من طراز "رافال مارين" وستساهم في زيادة القدرات الجوية التي تخصصها فرنسا لمكافحة تنظيم داعش ثلاثة أضعاف. إضافة إلى 12 طائرة رافال متمركزة في المنطقة العربية.

وفي سياق التحضير لمعركة الموصل، أرسلت فرنسا مدافع "سيزار" إلى الجيش العراقي، وقد تم نصب هذه المدافع فعلا في شمال الموصل وباتت "جاهزة للاستخدام لاستعادة" المدينة.        

المزيد من الأخبار:

مقتل قيادي في القاعدة في غارة نفذتها طائرة امريكية على سيارته

اغتيال الأميرين الحربي والمالي لداعش في البغدادي بعملية نوعية