أخبار الآن | صنعاء – اليمن ( وكالات )

بدأت رابطة موظفي الدولة في صنعاء إضرابا شاملا في جميع مؤسسات الدولة في القطاعين الحكومي والمختلط للمطالبة برواتب متأخرة وتحييد البنك المركزي في العاصمة صنعاء.
ودعت الرابطة الموظفين والعمال إلى تعليق الشارات الحمراء عن العمل احتجاجا على عدم صرف مستحقات الموظفين.

وقالت إن الميليشيات مارست التعسف الوظيفي منذ أن اغتصبت السلطة بقوة السلاح وصادرت الدولة ومؤسساتها ومواردَها الاقتصادية، ووصفت الرابطة ما قامت به الميليشيات بسياسة النهب الممنهج للمال العام وإفراغ الخزينة العامة، ودعت سلطة الانقلاب إلى رفع يدها عن البنك المركزي.

تتزامن هذه التطورات مع اخرى على الأرض حيث  قامت ميليشيات الحوثي بعملية تهجير لأهالي قرية الصيار في مديرية الصلو بتعز، وشنت حملة اعتقالات ضد المواطنين وحولت منازلهم الى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح.
يذكر أن اعتداءات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المتكررة على بعض المناطق الحدودية السعودية، تواجه عادة بقوة من قبل القوات السعودية ومقاتلات التحالف.

فقد جرت اشتباكات عنيفة بالقرب من منفذ الطوال واستطاع طيران التحالف تدمير آلية قبالة المنفذ، كما استهدفت مدفعية تابعة للميليشيات وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.

كما جرت مواجهات عنيفة في الحرث وتم صد هجوم لمتسللين حاولوا الدخول الى الحدود منعتهم نيران القوات السعودية من التقدم.

وفي سياق متصل، صد الجيش الوطني والمقاومة هجوماً حاولت الميليشيات على موقع المنطرح حذران غرب تعز، تحت غطاء ناري كثيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
 
المزيد من الأخبار:

انتصارات جديدة للشرعية في تعز

قتلى من الحوثيين في اشتباكات مع المقاومة بالبيضاء اليمنية 

الشرعية اليمنية تحرير 3 مواقع استراتيجية في بلدة كرش