أخبار الآن | تعز – اليمن (وكالات)

أكد قائد عسكري يمني مساء الجمعة، تحرير 3 مواقع استراتيجية في جبهة كرش الحدودية بين تعز ولحج جنوبي اليمن.

وقال المسؤول على جبهة الميمنة في كرش محمد علي جواس في اتصال مع 24 "إن القوات الموالية للشرعية تمكنت من دك قوات الانقلابيين وتحرير 3 مواقع استراتيجية، وهي تلال الشهيد والقرن والرزينة"، مؤكداً أن قتلى الميليشيات بالعشرات.

وقال جواس "تمكن طاقم المدفعية بقيادة العقيد صالح الطلحي من اخراج الانقلابيين من مخابئهم، وتدمير العتاد العسكري الذي كان بحوزتهم". وأكد جواس أن "القوات الوطنية ستواصل التقدم وتحرير ما تبقى من بلدة كرش الجنوبية".

الى ذلك ..تمكنت قوات الجيش والمقاومة اليمنية من تأمين مواقع عدة في محيط منطقة باب المندب الاستراتيجية في غرب تعز، فيما احتدمت المعارك بين الجيش والمقاومة من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى جنوب شرق المدينة، وشمال لحج وغرب مأرب، وفي البيضاء، وسط تكثيف مقاتلات التحالف لغاراتها على مواقع الميليشيات في مناطق عدة.

وتفصيلاً، تمكنت قوات الجيش والمقاومة في تعز من فرض حصار خانق على عناصر الميليشيات في عزلتي الأثاور والصوالحة المتاخمتين لمديرية حيفان جنوب المحافظة، بعد محاولة الميليشيات التقدم نحو مواقع الجيش والمقاومة في تلك المناطق لتعزيز انتشارها في المناطق المتاخمة لطريق التربة لحج، التي تربط تعز بالجنوب.

وذكرت مصادر في المقاومة بمنطقة الأحكوم، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت أيضاً من قصف مواقع الميليشيات في محيط سوق الربوع في المقاطرة، وأخرى في الأكبوش على تخوم طريق هيجة العبد.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات قصفت قرية المرابدة بالأحكوم ومحيط هيجة العبد بصواريخ الكاتيوشا، ما تسبب في نزوح جماعي لأهالي تلك المناطق.

اقرأ ايضا:

مقتل قيادي بارز من قوات صالح بغارة للتحالف في صعدة

خسائر للحوثيين وقوات صالح في مناطق تعز وصعدة وجازان