أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار)

قُتل مسؤول التوجيه المعنوي في قوات المخلوع صالح، العقيد عبدالله يحيى الصنعاني وعددٌ من مرافقيه بقصف من طائرات التحالف العربي استهدف موكبه بمديرية سحار وسط محافظة صعدة.

وكان الصنعاني مسؤولا عن برنامج رفع معنويات مقاتلي الميليشيات المنهارة بسبب الخسائر البشرية التي تتكبدها، اذ تفقد القوات الموالية للمخلوع والميليشيات الحوثية عشرات القتلى والجرحى يومياً.

من جانبها، حققت قوات الجيش الوطني تقدماً في مديرية حيفان جنوب تعز، وتحاصر الميليشيات في قرية الأثاور.
وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت الميليشيات الانقلابية في معسكر العمري بمنطقة ذباب غرب مدينة تعز، في الوقت الذي قصفت فيه الميليشيات بصواريخ الكاتيوشا وبشكل عشوائي مديرية الصلو ومنطقة المفاليس جنوب مدينة تعز.

ويتركز قصف المتمردين من مواقع تمركزهم في منطقة الراهدة جنوب شرق تعز. كذلك قتلت المقاومة 12 مسلحاً حوثياً في كمين نفذته في مديرية ذي ناعم في البيضاء.

اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، كان قد صرح  إن القتلى من ميليشيات الحوثيين وقوات صالح على الحدود السعودية-اليمنية يعدون يوميا بالعشرات، كاشفاً أن "محاولات الميليشيات التسلل للحدود السعودية لم تتوقف".

وشدد عسيري أن "الحدود السعودية لم ولن تكون جزءا من أي تسوية في اليمن". وأضاف عسيري أن العناصر الحوثية فقدت عددا كبيرا من قادتها الميدانيين.
وكشف أن ميليشيا المخلوع صالح تدفع بشبان وفتيان إلى الموت على الحدود السعودية، متسائلاً "ما هي مصلحة القبائل لإرسال أبنائها للموت على الحدود؟".
وأخيراً أكد أن "ما حصل في الكويت لن يتكرر إلا إذا كانت هناك جدية في الحوار".

المزيد من الأخبار:

قتلى باشتباكات لصد الحوثيين في تعز

التحالف يدمر مصنعاً للصواريخ المحلية في صنعاء

مصرع قادة وضباط في ميليشيا الحوثي في ضربة جديدة لقوات التحالف