أخبار الآن | عدن – اليمن (بنا)

وجهت قوات التحالف العربي ضربة جديدة لقادة الميليشيات باستهداف تجمع لهم قرب الحدود السعودية اليمنية، نتج عنه قتل عدد من القادة والضباط خلال اجتماع في كهف مساء الأحد.

وقالت مصادر يمنية إن من بين القتلى قائد ميليشيا الحوثي في علب أبو عبدالكريم الحذيفي والقائد الميداني رياض الغيلي، إضافة إلى مقتل ٦ ضباط تابعين للحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع، أبرزهم قائد عسكري في منطقة خولان الطيال، ومسؤول الصواريخ الباليستية في صعدة محمد الباشق.

وكانت امس قد قالت قوات الدفاع الجوي السعودي إنها دمرت فجر اليوم صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه منطقة "خميس مشيط" جنوب غرب المملكة دون وقوع أي أضرار.  وذكرت قيادة قوات التحالف العربي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن طيرانها رد على الهجوم بقصف موقع إطلاق الصاروخ الباليستي.

واعترضت الدفاعات الجوية السعودية الاثنين الفائت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه جنوب المملكة، بحسب ما أفادت به قيادة التحالف الذي تقوده الرياض. وقالت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن القوات الجوية السعودية اعترضت الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته من دون أي أضرار.

وأضاف التحالف أن طيرانه استهدف موقع إطلاق الصاروخ في اليمن في سياق متصل، تفقد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز القوات المسلحة وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بمنطقة جيزان، وترأس اجتماعا ناقش فيه مع قادة الوحدات العسكرية الوضع الميداني على الحدود السعودية اليمنية.
 
 

إقرأ أيضاً

القوات الشرعية تستعيد السيطرة على قلعة ميدي في محافظة حجة

كيري يدعو لهدنة في اليمن لبدء المشاورات