أخبار الآن | حماة – سوريا – (وكالات)

قتل ستة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف من طائرات لنظام الأسد وأخرى روسية استهدف حافلات تقل نازحين من مدينة صوران بريف حماة الشمالي. القصف أسفر أيضا عن دمار وحرائق اندلعت في السيارات التي تقل النازحين بعد خروجها من ريف حماة على الطريق العام جنوب مدينة خان شيخون.

من جهة أخرى ، قتل 17 شخصاً على الأقل، بينهم فتاتان وطفل، وجُرح العشرات في غارات جوية لطيران النظام استهدفت بلدتي اللطامنة والصياد ومناطق أخرى في ريف حماة الشمالي، كان مقاتلو المعارضة انتزعوا السيطرة عليها من قوات الأسد خلال الأيام الأخيرة ..

وقال ناشطون إن تكثيف القصف المدفعي والصاروخي لمدن حلفايا وصوران وطيبة الإمام أجبر العائلات على النزوح باتجاه بلدات ريف إدلب الجنوبي، إلا أن القصف استهدف هذه العائلات هناك أيضا.
القصف الذي طال النازحين يأتي بعد سيطرة فصيل جند الأقصى وفصائل من الجيش الحر على صوران وعدة مدن وبلدات بالإضافة إلى عشرات الحواجز في ريف حماة الشمالي. من جانبه أعلن تلفزيون النظام وقوع الغارات وتحدث عن مقتل عشرات ممن وصفهم بالإرهابيين.

وجاء ذلك نتيجة معارك مع قوات النظام، بدأها فصيل جند الأقصى بتفجير عربة ملغّمة في مواقع لقوات النظام. وذكر قادة عسكريون في المعارضة المسلحة أن المعركة أسفرت أيضا عن مقتل عدد كبير من أفراد النظام والاستيلاء على أسلحة وذخائر.
 

إقرأ أيضاً

فصائل من المعارضة تسيطر على مدينة صوران بحماة بالكامل

نزوح آلاف المدنيين من ريف حماة في سوريا