أخبار الآن | جرابلس – حلب – سوريا – (مراد الشواخ)

أفاد مراسل أخبار الآن في حلب، بأن الجيش السوري الحر وبمساندة القوات التركية، حرر بعض القرى غربي جرابلس، بعد اشتباكات مع أفراد داعش.

وأوضح مراسلنا، أن قرى الصابونية الشرقية والغربية، إضافة إلى قريتي تل أغبر وشعينة، حرروا بالكامل من قبضة داعش، مضيفا أن مقاتلي الجيش الحر، باتوا على بعد 7 كيلومترات من بلدة الغندورة، أهم نقطة محتلة بين مناطق سيطرته في جرابلس والراعي. في سياق متصل، أعلنت فصائل تابعة للمعارضة المسلحة أن 14 قرية يسيطر عليها تنظيم داعش غرب جرابلس أصبحت منطقة عسكرية، في الوقت الذي يخوض فيه الطرفان اشتباكات عنيفة في تلك المنطقة.

وقالت الفصائل التي تشارك في معركة درع الفرات إن 14 قرية خاضعة لسيطرة داعش في غرب جرابلس بريف حلب الشرقي هي منطقة عسكرية ونصحت المدنيين بإخلاء هذه القرى بشكل مؤقت، حتى تتم السيطرة عليها. ويحاول الجيش الحر التقدم باتجاه الغرب وصولا إلى بلدة الراعي الخاضعة لسيطرته والمتصلة جغرافيا بريف حلب الشمالي.

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه تركيا في إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا، في ظل استمرار عملية "درع الفرات" الرامية لتطهير حدود تركيا من "التنظيمات الإرهابية" وعلى رأسها داعش. وتقدم قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية والقوات الجوية للتحالف الدولي ضمن عملية "درع الفرات"، الدعم للعمليات التي بدأها الجيش الحر في جرابلس.
 

اقرأ ايضا:

هل ستكون جرابلس مقرا للحكومة السورية المؤقتة؟

داعش مارس الظلم و تضييق الخناق على سكان جرابلس لثلاث سنوات