أخبار الآن | حمص – سوريا – (وكالات)

أفاد إعلامي في قرية الدار الكبيرة بريف حمص، أن قافلة مساعدات إنسانية دخلت إلى ريف حمص الشمالي، لتوزيعها على قرى الدار الكبيرة والغنطو وتيرملعة وسنيسل وجوالك ومنطقة المحطة.

وقال الإعلامي "أبو البراء" في تصريح لوسائل اعلام اليوم الثلاثاء، إن قافلة من 18 سيارة تحمل 6700 سلة غذائية وطبية، إضافةً إلى تجهيزات للمياه، مثل المولدات الكهربائية و"غطاسات" للآبار، دخلت إلى المنطقة أمس، مشيراً إلى أن المساعدات تكفي 55 ألف نسمة في المناطق المذكورة آنفاً.

من جانبه، أوضح العضو في المكتب الإغاثي بالدار الكبيرة، حسن أبو العز، أنه سيتم توزيع المساعدات عن طريق نقطة الهلال الأحمر السوري في القرية، بالتعاون مع متطوعين والمجلس المحلي، مبيّناً أن التوزيع سيتم وفقاً لجداول الخبز، بحيث يستفيد كل شخص يحصل على مادة الخبز، نازحاً أو مقيماً، من هذه المساعدات.

وأضاف "أبو العز" أن السلل تحوي مواد "السكر، والرز، والبرغل، والعدس، والزيت، والسمن، والمعلبات، ودبس البندورة، والملح"، مشيراً إلى ادخال كمية من المواد الطبية بينها أدوية التهاب ومضادات جرثومية.

ونوه أن المساعدات تكفي نحو 15 يوماً، مع تلقيهم وعوداً بإدخال المساعدات كل شهرين بشكل دوري، مبيّناً أن المساعدات دخلت عن طريق معبر الغاصبية، دون أية معوقات "تقريباً".

 ودخلت قافلة مساعداتٍ إلى حيّ الوعر المُحاصر، في 23 آب الجاري، مُقدّمة من "برنامج الأغذية العالمي" التابع للأمم المتحدة، فيما منع النظام دخول الأدوية.
 

إقرأ أيضاً

في حمص.. طفل سوري تعالج حروقه بالطين! (فيديو)

قوات الأسد تصعد قصفها على مناطق المعارضة في حمص وريفها