خبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

سيطرت قوات البنيان المرصوص على مقر ما يسمى بـديوان الحسبة في معركتها ضد تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية.  تأتي سطلة عناصر الحسبة مباشرة بعد سلطة الجناح الأمني في التنظيم، وأهم مهام الحسبة هي متابعة ماترتديه النساء من ملابس و حظرُ الأنشطة التجارية أثناء أوقات الصلاة، وتدميرُ الممنوعات مثل الآلات الموسيقية، السجائر، أو الآثار، ويتم ذلك عبر تسير الدوريات في شوارع المدينة والمناطق المجاورة بشكل يومي.

وكان  تنظيم  داعش  و بعد  اعلن عن  نفسه  رسميا  في ليبيا  كاشفا عن توسع  عملياته  قد نشر صورا  لما  قال انها  عمليات  قام  بها افراده  في منطقة  الليثي  كما  عاد و نشر على  حساباته  صورا  حول من  اسماهم  رجال الحسبة  في شوارع مدينة  سرت

وتبين الصور أيضا جولة رجال الحسبة في أسواق المدينة وإعطاء تعليمات شفهية للمواطنين، وكشفت صورة أحد هؤلاء وهو ويتحدث عبر مكبر للصوت، وصورة أخرى تبين قيامهم بدخول محل لبيع الملابس ونزع الموديلات من على نماذج العرض.

هذا و قال  الناطق باسم غرفة  عمليات  البنيان  المرصوص العميد محمد الغصري ان  قواتهم  عثرت على  كميات كبيرة من الذهب و الاموال و الاسلحة  واجهزة  حاسوب .

و قال الغصري ان هذه  لاموال  سرقها  من  اموال  المواطنينو لا سيما الذين  اضطروا  للخروج من  سرت و مغادرتها بفعل انتهاكات  اعضاء التنظيم.

المزيد من الاخبار:

داعش سرت يُخطّط لترميم صورته قبل الانهيار الكبير..هل ينجح؟

تنظيم داعش يخسر عاصمته البديلة سرت