أخبار الآن | حلب – سوريا (وكالات)

يواصل مقاتلو المعارضة السورية المسلحة تمشيط مدينة جرابلس المتاخمة للحدود التركية إثر سيطرتهم الكاملة عليها بدعم من الجيش التركي وطائرات التحالف الدولي، بعد معركة مع داعش استغرقت عشر ساعات.

هذا وقد أفادت مصادر ميدانية أن المرحلة الحالية تشمل تمشيط َمحيط جرابلس والسيطرةَ على قرية تبعد نحو ثلاثة كيلومترات عن جنوب المدينة، والسيطرةَ على مواقع أخرى في الريف القريب منها.

وأشار المصدر إلى وجود تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي فوق جرابلس، وتوقع أن تشهد الساعات القادمة اقتحام مناطق أخرى لداعش.

ولفتت إلى أن داعش لم يخض اشتباكات خلال الساعات الماضية مع المعارضة، واختار الانسحاب نحو مناطق سيطرته في عمق ريف حلب الشرقي تجنبا للمواجهة.

وفي وقت سابق، قالت المعارضة السورية المسلحة إنها سيطرت على قرية العمارنة جنوب جرابلس المتاخمة للحدود التركية، يأتي ذلك بعد سيطرة مقاتلي المعارضة على جرابلس إثر معركة مع تنظيم داعش، وقد سبق هذه السيطرة هجوم بري وجوي تركي على أهداف التنظيم في المنطقة دعما لقوات المعارضة.

ماهي إلا ساعات قليلة، حتى أحكمت فصائل من المعارضة السورية المسلحة بمساندة قوات تركية سيطرتها على مدينة جرابلس شمال شرق حلب، وطردت تنظيم داعش منها، وفر مقاتلوا التنظيم نحو معقلهم في مدينة الباب.

اقرأ ايضا:

انسحاب داعش من جرابلس سيدفعه للتراجع حتى مدينة الباب

تركيا تنشر دبابات في جرابلس السورية والحر يطارد داعش