أخبار الآن | عدن – اليمن – (أ ف ب)

لقي سبعة أفراد من تنظيم القاعدة مصرعهم، إثر غارة نفذتها طائرة بدون طيار في جنوب اليمن، وفق ما أفاد مسؤول أمني.

وأوضح المسؤول أنهم قُتِلوا حينما استهدفتهم غارة جوية، وهم يستقلون مركبة كانت متجهة من مدينة عتق إلى مديرية نصاب بمحافظة شبوة. وكان المصدر نفسه أفاد في حصيلة أولية عن مقتل عنصرين فقط.

ويرجح أن تكون الطائرة امريكية، لكون واشنطن تلجأ منذ أعوام إلى هذا النمط في استهداف قياديين وأفراد في تنظيم القاعدة في اليمن، الذي تعده أخطر أفرع التنظيم في العالم.

وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا في وقت سابق هذا الشهر مقتل ثلاثة أفراد من التنظيم في غارة امريكية لطائرة من دون طيار في شبوة.

شلل يصيب المؤسسات العامة اليمنية بعد إضراب شامل 

واستفادت الجماعات المتطرفة كالقاعدة وتنظيم داعش، من النزاع في اليمن منذ أكثر من عام بين قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب البلاد.

قوات الشرعية تؤمن مواقعها بتعز بعد خرق الحصار

وبدأ التحالف العربي في آذار/مارس 2015 عملياته لدعم قوات هادي في مواجهة المتمردين الذين سيطروا على صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014، وتابعوا التقدم ليسيطروا على مناطق أخرى في الوسط والجنوب. وتمكنت قوات هادي بدعم مباشر من قوات التحالف، من استعادة خمس محافظات جنوبية من المتمردين صيف العام الماضي.