أخبار الآن | جدة – السعودية – (وكالات)

بحضورِ المبعوثِ الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، تشهدُ مدينة جدة على مدار يومين سلسلة اجتماعاتٍ هامة تضم وزراء خارجيةِ الدول الخليجية والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا لمناقشةِ الأزمة اليمنية بالتزامنِ مع التصعيد العسكري الذي تشهده البلاد عقبَ إفشال الانقلابيين لمشاوراتِ السلام التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت.

انتحاري القطيف يحمل الجنسية الباكستانية

مسؤولون يمنيون قالوا إن الخطوة الأهم في هذا الاجتماع في أن المجتمعين ربما يلوحون باتخاذ إجراءات عقابية دولية إذا رفض االحوثيون قبول خطة السلام الأممية.

ويتطلع هؤلاء إلى جدة السعودية التي ستشهد اليوم الأربعاء اجتماعاً لوزراء خارجية دول الخليج وأميركا وبريطانيا بحضور المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد. ويرى محللون ودبلوماسيون أن اجتماع جدة سيشهد إجماعاً على تأييد المقترح الأممي للحل مثلما حدث في العاصمة البريطانية أخيراً في اجتماع وزراء خارجية السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا.

جديد الاجتماع سيكون مشاركة روسيا ممثلة بنائب وزير خارجيتها ميخائيل بوغدانوف، الذي أكد في لقاءاته مع مسؤولين يمنيين استمرار دعم موسكو لشرعية الرئيس هادي واعتبار الخطوات التي أقدم عليها الانقلابيون في صنعاء انفرادية ولا تعترف بها موسكو.
السفير البريطاني في اليمن أقر بأن تعزيز الانقلاب من خلال المجلس السياسي وغيرها من الخطوات المنافية للدستور تعكس سوء نية واضحة من الانقلابيين وتكرس لزيادة العنف في اليمن بدلاً من تعزيز سبل الحل.

أخبار السعودية:

 

انتحاري القطيف يحمل الجنسية الباكستانية

 

التحالف يسقط صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه مأرب