أخبار الآن | ريف حمص – سوريا – (وكالات)

تشن طائرات نظام الأسد والقوات الروسية حملة ممنهجة على قرى وبلدات ريف حمص الشمالي، حيث أسفر القصف عن قتل 13 مدنياً على الأقل وجرح 30 آخرين 

سقط معظمهم في مدينة الغنطو بريف حمص، فيما طالت الغارات مدن وبلدات الرستن وتلبيسة وتير معلة والزعفرانة وغيرها، كما تعرض حي الوعر بحمص لقصف استهدف مشفى "البر" ومناطق سكنية مخلفاً إصابات بين المدنيين ودماراً في المشفى، بالتوازي مع حصار خانق وترويج لإشاعات تسعى لبث الرعب في صفوف أهالي الحي .
وأكد الائتلاف أن هذه الهجمات  لن تنجح في كسر إرادة السوريين وحذر من عواقب الاستمرار في السكوت عن جرائم النظام وروسيا بحق المدنيين.

وإذ يؤكد الائتلاف الوطني أن هذه الهجمات الإجرامية المدانة ومثيلاتها، لن تنجح في كسر إرادة السوريين رغم ما تسببت به من دمار وموت؛ فإنه يحذر من عواقب الاستمرار في السكوت عن جرائم النظام وروسيا بحق المدنيين، ويطالب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والدول المساندة للشعب السوري بالعمل على وقف هذه الجرائم على الفور، ووضع حد لنظام الأسد وروسيا ومنع أعمال القتل والتدمير والتهجير، بكل ما يترتب على ذلك من تقويض لفرص التسوية السياسية الى نحو ينهي معاناة الشعب السوري.

في غضون ذلك قالت المعارضة السورية المسلحة إنها صدت محاولة النظام والمليشيات الداعمة له لاقتحام الكلية الفنية الجوية في منطقة الراموسة جنوب حلب، بينما رحبت الهيئة العليا للمفاوضات -بحذر- باقتراح الأمم المتحدة تطبيق هدنة أسبوعية في حلب للسماح بوصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة بشرط أن تخضع لإشراف أممي.

وذكرت غرفة عمليات فتح حلب التابعة للمعارضة المسلحة إنها قتلت مجموعتين من عناصر النظام السوري أثناء محاولتهما اقتحام الكلية الفنية الجوية، وأنها دمرت دبابة بصاروخ مضاد للدروع في المحور ذاته، مشيرة إلى شن مليشيات موالية للنظام هجوما عنيفا على مواقع المعارضة في الراموسة.
وقالت مصادر في جيش الفتح إن النظام تكبد خسائر كبيرة الجمعة أثناء محاولة فاشلة أخرى لاقتحام الكلية الفنية الجوية. وأظهرت صور بثها جيش الفتح فرار قوات النظام من مواقعهم في المدينة.

 

إقرأ أيضاً

ضحايا مدنيون بقصف النظام على ريف حمص الشمالي وتعليق صلاة الجمعة

حي الوعر يصارع الموت.. ونداءات استغاثة لإنقاذ المدنيين