أخبار الآن | منبج – سوريا – (وكالات) 

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" الأربعاء، على أربع قرى تابعة لمنطقة جرابلس شمال مدينة منبج بريف حلب الشرقي.
مصادر محلية قالت إن هذه القوات سيطرت الاربعاء، على قرى توخار كبير، وتوخار صغير، وأم روثة، وقراطة، شمال نهر الساجور إثر اشتباكات خفيفة مع عناصر داعش في ريف جرابلس الجنوبي بريف حلب الشرقي .

يذكر أن "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من طيران التحالف، والعديد من المرتزقة الأجانب، سيطرت على مدينة منبج منذ 12آب/أغسطس الحالي إثر انسحاب عناصر داعش باتجاه مدينة جرابلس، الهدف التالي لهذه القوات. 

وتعتبر مدينة منبج ثاني أكبر مدينة في محافظة حلب في شمال سوريا وتقع على مقربة من نهر الفرات والحدود التركية.

وعلى مدار عامين ونصف سافر الجهاديون الأجانب إلى سوريا ومنها مارين بالمدينة التي تقع على الطريق الرئيسية لمدينة الرقة، التي يزعم التنظيم أنها عاصمة لهم، والمؤدية إلى تركيا. كما استخدم التنظيم الطريق في تهريب الأسلحة والبضائع.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية استعادة السيطرة على مدينة منبج في مطلع يونيو/حزيران الماضي، عندما طوق مقاتلوها المدينة، غير أن القلق بشأن مصير سكانها من المدنيين منعهم من مواصلة تقدمهم بسرعة.
وتفاوض قادة قوات سوريا الديمقراطية مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في جهود ترمي إلى إقناعهم بمغادرة المدينة تفاديا لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين أو خسائر في البنية التحتية.
ووافق مسلحو التنظيم بشرط السماح لهم بأخذ أسلحتهم الثقيلة. ورفضت قوات سوريا الديمقراطية مطلبهم وشنت الأسبوع الماضي هجوما نهائيا على المدينة.

 

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تعتزم تحرير الباب من داعش

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مدينة منبج بالكامل