أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلنت الخارجية الروسية اليوم أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف سيعقد اجتماعات بممثلين للمعارضة السورية في الدوحة غدا الثلاثاء، وفق ما أفادت به وكالة رويترز.

من جهة أخرى قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن روسيا والولايات المتحدة على وشك تنفيذ عمل عسكري مشترك ضد المسلحين في حلب.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف لوكالة الإعلام الروسية الاثنين، إنه سيجتمع مع ممثلين للمعارضة السورية بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء 16 أغسطس آب.

المعارضة السورية المسلحة تعلن اقتحام معمل الإسمنت في حلب

وقال بوغدانوف لوكالة "نوفوستي": "أتوجه غدا إلى الدوحة، وستكون هناك لقاءات مع الفلسطينيين والمعارضة السورية وممثلين قطريين. ثم سأتوجه إلى الأردن، وآمل أن تجري هناك لقاءات مع مسؤولين أردنيين والرئيس الفلسطيني محمود عباس".

وأضاف بأنه يخطط للتوجه لاحقا إلى السعودية، حيث سيلتقي مع مسؤولين سعوديين وآخرين يمنيين.

ويعتبر هذا اللقاء، الأول من نوعه في الدوحة مع المعارضة السورية، ويتوقع أن يتناول بشكل رئيسي التطورات في حلب شمال البلاد، التي اشتدت فيها المعارك مؤخرا وحققت قوات المعارضة تقدما لافتا.

أكثر من ألفي برميل خلال ثلاثة أشهر .. على مدينة داريا

كما يأتي إعلان الزيارة بعد أقل من أسبوع على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لموسكو، واتفاقه من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على إيجاد حل للأزمة السورية.

وشكلت روسيا وتركيا لجنة لبحث تسوية للأزمة السورية، تضم عسكريين ودبلوماسيين ورجال استخبارات. كما أقامت هيئتا الأركان العامة بالبلدين خطا مباشرا لبحث سبل تجنب حوادث جوية.