أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

أكدَّ رئيسُ الوزراءِ اليمني، أحمد عبيد بن دَغِر، أنَّ الدولةَ ماضيةٌ في تحريرِ العاصمةِ صنعاء وباقي المناطقَ من الميليشياتِ الانقلابية، مشيراً إلى أنَّ الأوضاعَ السياسيةِ والاقتصاديةِ بدأتْ في التحسن.

وقال بن دَغِر، خلالَ لقائِه الجاليةْ اليمنيةْ في القاهرة، إنَّ الحربَ الهمجيةَ التي شنتْها ميليشياتُ الحوثي والمخلوعِ صالح تسببتْ في ازديادِ معاناةِ المواطنينَ في الداخلِ والخارجِ من خلالِ سيطرتِها على مؤسساتِ الدولة، كما تسببتْ في انهيارِ الاقتصادِ اليمني.

كذلك لفت إلى أن الحكومة بدأت في تصدير النفط بعد جهود شاقة بذلها الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، والحكومة، وبتعاون كبير من دول التحالف.

من جهة اخرى أعلنَ التحالفُ العربيّ في اليمن فتحَ مطارِ صنعاء الدّوْلي للرحلاتِ الجويةِ التابعة للأممِ المتحدة والمنظماتِ الإنسانيةِ الدّوْليةِ الأخرى، بِدْءَاً من اليوم الإثنين، بعدَ تعليقِها لنحوِ أسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان للتحالف إنه "بدءاً من يوم الإثنين 15 أغسطس (آب) الجاري ستعيد قيادة قوات التحالف فتح مطار صنعاء الدولي للرحلات الجوية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى".

وبينَ التحالفُ أنَّه "من أجلِ سلامةِ العاملينِ في المجالِ الإنسانيّ يجبُ إشعارُ التحالفِ مقدماً بتلكَ الرحلات، وسيكونُ ذلكَ مشروطاً بوضعِ العملياتِ العسكرية في حينِه".
 

إقرأ أيضاً:

ولد الشيخ: فرصة الحوار بين الأطراف اليمنية لاتزال قائمة

الجيش الوطني اليمني يضيق الخناق على المتمردين شرقي صنعاء