أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

شن طيران التحالف العربي، غارات على مواقع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محيط صنعاء هي الأعنف من نوعها منذ 5 أشهر، مؤكداً وقف الملاحة الجوية في مطار العاصمة لمدة 3 أيام. 
التفاصيل تي التقرير التالي 

 الجيش اليمني أعلن بدء معركة الحسم لتحرير صنعاء والمحافظات الأخرى من قبضة ميليشيا الحوثيين والقوات للمخلوع صالح ، وللمرة الأولى منذ بدء مشاورات الكويت أواخر نيسان/أبريل الماضي. شن طيران التحالف العربي عشرات الغارات على مواقع الميليشيات ومعسكرات المتمردين في صنعاء ومحيطها ومحافظات مأرب وصعدة والجوف وتعز وإب والحديدة، واستهدفت الغارات مخازن الأسلحة والذخيرة وطرق الإمداد.

إقرأ أيضاً:  ولد الشيخ: مشاورات اليمن واجهت معضلة انعدام الثقة

وتوقفت الملاحة في مطار صنعاء بعدما أبلغت قوات التحالف الأمم المتحدة أنه «تم تعليق جميع الرحلات الجوية المتوجهة من وإلى صنعاء لمدة 72 ساعة، بشكل مبدئي»، في هذا السياق قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي إن العملية العسكرية الجارية في نهم والتي أطلق عليها اسم «التحرير موعدنا» تهدف إلى تطهير البلاد من العناصر الانقلابية واستعادة الشرعية وإعادة الحقوق المغتصبة وهي مستمرة في كل الاتجاهات وقريباً ستشمل مناطق أخرى في اتجاه البيضاء وذمار وصعدة وفي كل الاتجاهات.

وأكد المقدشي أثناء تفقده جبهات القتال في جبال نهم شمال شرقي العاصمة أن «مرحلة الحسم قد بدأت وأن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية تحقق انتصارات كبيرة وتؤدي دورها على أكمل وجه»، وكشف «أن قوات كبيرة جداً في مأرب على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات».

إقرأ أيضاً: الفقر في اليمن.. احصائيات مفزعة وكارثة تنتظر الحل

وأضاف أن قوات الجيش «التزمت بالهدنة ولكن الميليشيات الانقلابية لم تلتزم بها وهو ما دفع القيادة السياسية إلى تحريك الجبهات بشكل عام في كل الاتجاهات»، 
وأدت غارات التحالف إلى انسحاب عناصر تنظيم «القاعدة» من مدينة عزان، ثاني أكبر مدن محافظة شبوة. 
وبحسب ما أفاد به مسؤولون أمنيون فإن الحوثيين وفروا ملجأ آمناً لتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء حيث ينشطون في بلدة لودر ويتنقلون بكل حرية بين المحافظة وعبر طرق جبلية من لودر مروراً بالسيلة البيضاء وصولاً إلى يافع.