أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (أ ف ب)

سيطرت قوات البنيان المرصوص على مقر قيادة تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية، وذلك بعد معارك عنيفة ضد أفراد التنظيم وفق ما أعلنت قوات البنيان في بيان لها.

وأوضح البيان، بأنه تم السيطرة على مجمع واغادوغو، إضافة إلى مستشفى ابن سينا المجاور، كما سيطرت في وقت آخر من صباح اليوم على مباني الجامعة، وشددت الخناق على التنظيم.
ودخلت قوات البنيان المرصوص إلى سرت (450 كلم شرق طرابلس) في التاسع من حزيران/يونيو لطرد التنظيم المتطرف، لكن القناصة والالغام والسيارات المفخخة أعاقت تقدمها.

إقرأ أيضاً: البنيان المرصوص تسيطر على مصنع تابع لداعش في سرت

وتحت نيران قوات البنيان المرصوص أرغم مقاتلو داعش الاربعاء على الفرار من الحرم الجامعي الى منطقة قريبة بين الجامعة ومركز المؤتمرات حيث مركز قيادة التنظيم.

وقال المركز الإعلامي لقوات البنيان المرصوص في بيان "قواتنا تبدأ هجومها الآن على مواقع لفلول داعش من عدة محاور، وبلاغ عن فقدان الاتصال بطائرة لسلاح الجو الليبي".

وأضاف المركز "قواتنا تبسط سيطرتها على عمارات الجامعة، وتبدأ عمليات تمشيط واسعة".

إقرأ أيضاً: قوات البنيان المرصوص تحاصر داعش في سرت

وتابع ان "قادة في الميدان يؤكدون احصاء ما لا يقل عن عشرين جثة من عصابة داعش في معارك اليوم، وسط حالة من الإرباك والتخبط في صفوف فلول التنظيم".

والاثنين قال المركز الاعلامي التابع للقوات الموالية للحكومة انه "تم تحرير قصور الضيافة  وسط سرت بعد تقدم لقواتنا واستهداف قناصة داعش ومفخخاتهم".

وبالأمس كانت قد أعلنت البنيان المرصوص بدء العد العكسي لشن الهجوم النهائي على معقل تنظيم داعش، وذلك بغطاء جوي أمريكي.