أخبار الآن | سرت – ليبيا – (جمال لعريبي)

تتواصل اشتباكاتُ قوات البنيان المرصوص مع افراد تنظيم داعش بالمحورين الشرقي والغربي وسط مدينة سرت وانحصار داعش في دائرة ضيقة.

وقال مصدر بغرفة العمليات إن قواتهم دكت معاقل التنظيم بالمدفعية، خصوصًا بمحيط الأحياء السكنية الثاني والرابع ومجمع قاعات واغادوغو، كما أكد المصدر سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى بصفوف داعش.

مع بداية يومٍ جديدٍ تتجددُ عزيمةً قواتِ حملة البنيان المرصوص وهي تدُكُّ آخرَ معاقلِ تنظيم داعش في سرت، حيث ضربتِ القواتُ المقاتله بالمدافع تجمعاتِ داعش في مجمع واغادوغو الإداري في وسَط المدينة.

وكما تُظهِرُ الخريطةُ التي نشرها المركزُ الإعلاميُّ التابعُ لعمليات البنيان المرصوص فإن المناطقَ التي يسيطرُ عليها داعش هي في مرمي النار ما يدلُّ على تقهقر التنظيم وانحسارِه في زاوية صغيرة لا تزيدُ مِساحتُها على بعض الكيلومترات.

ويشهدُ مجمعُ قاعاتِ واغادوغو ومستشفى ابنِ سينا والحيُّ الثاني اشتباكاتٍ عنيفةً بينما تستعدُ قواتُ البنيان المرصوص للمعركة الفاصلة وتحريرِ الحيين الأول والثالث تنفيذًا للخطة العسكرية واستعدادًا لخوض المرحلة الأخيرة من المعركة.

وأكد مصدرٌ في غرفة عملياتِ البنيان المرصوص أن الطائراتِ الحربيةَ شنت غاراتٍ على معاقلِ التنظيمِ في المجمع، ومحيطِ مِيناءِ سرت والحيِّ الثاني في سرت. كما هاجمت الطائراتُ كثيرًا من مناطقِ تمركزِ القناصة بين أحياءِ المدينةِ تمهيدًا لاقتحامِها وإعلانِ سرت مدينةً محررة.

قوات البنيان المرصوص الليبية تسيطر على غرب سرت

اخبار الان تدخل السجون السرية لداعش بسرت