أخبار الآن | ادلب – سوريا – (ناشطون)

قتل 20  مدنيا على الأقل وجرح العشرات في بلدة دركوش الحدودية بـ ريف ادلب اثر قصف صاروخي يعتقد ان مصدره البوارج الروسية المتمركزة باللاذقية.

وبحسب ما نقله ناشطون سوريون فان القصف الصاروخي رافقه قصف بالطائرات الحربية الذي استهدف منازل المدنيين  فيما تواصل فرق الإنقاذ العمل على رفع الأنقاض بحثاً عن ناجين من هذه المجزرة.

وغصت المشافي الطبية في المنطقة بالجرحة، وسط أنباء عن وجود قتلى لم تعرف حصيلتهم حتى الساعة.

وفي الاثناء شنت طائرات النظام الحربية استهدفت بثلاث غارات جوية بلدة كفر تخاريم الواقعة بريف إدلب الشمالي، ما أسفر عن قتل مدني وجرح ثمانية آخرين ودمار واسع في الممتلكات.

الطائرات الحربية المشتركة الروسية والسورية تشن منذ عدة أشهر غارات جوية على المدن والبلدات التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في محافظتي  حلب وإدلب، موقعة عدة مجازر راح ضحيتها عدد كبير من القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين. 

وكانت طائرات روسية شنت غارات على مدينة جسر الشغور في إدلب، أول أيام عيد الفطر، ما أدى لمقتل ثلاثة أطفال وإصابة عدد من المدنيين، في خرق للهدنة التي أعلنها النظام خلال أيام العيد.

وكان نظام الأسد أعلن عن تطبيق نظام للتهدئة في كافة المدن السورية، بمناسبة عيد الفطر، تبدأ من الساعة الواحدة من ظهر الأربعاء، وتسمر إلى منتصف اليوم الجمعة الثامن من شهر مايو/ تموز.

قتلى وجرحى بقصف روسي على أحياء حلب وريفها الشمالي

معارك عنيفة حول الكاستيلو والمعارضة تنفي سيطرة النظام