أخبار الآن | الغوطة الشرقية – ريف دمشق – سوريا (جواد العربيني)

شن الطيران الحربي التابع لقوات الأسد غارات عدة على الغوطة الشرقية، ما أسفر عن سقوط ستة قتلى وجرح العشرات، وفق ما أفاد مراسل أخبار الآن.

كما قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة كلا من حمورية وسقبا وكفربطنا، وحاولت اقتحام الغوطة من محوري ميدعا وتل صوان. هذا وتعاني الغوطة الشرقية لليوم الرابع على التوالي من حملة قصف عشوائية خلفت عشرات القتلى والجرحى.

في حمص وسط البلاد، قضت عائلة كاملة وأصيب عدة أشخاص، بقصف لطائرات النظام الحربية على محيط مدينة السخنة بريف المحافظة الشرقي، وفق ما أفاد مراسل سمارت. وقال إن طائرات النظام الحربية شنت غارات على منطقة "البغالي" شرقي مدينة السخنة، ما أسفر عن مقتل عائلة كاملة مؤلفة من رجل وزودته وطفليهما، إضافة لجرح عدد من المدنيين، أسعفوا إلى مشافي في محافظة الرقة.

وأسفر القصف أيضاً عن إعطاب سيارات متواجدة في المكان، ونفوق عدد كبير من المواشي، حيث استهدف رعاة أغنام من أبناء المنطقة. وتأخر ورود المعلومات حتى اليوم نتيجة الطبيعة الصحراوية للمناطق المستهدفة في ريف حمص الشرقي، وصعوبة الوصول إليها في وقت وقوع القصف.

ويتعرض ريف حمص الشرقي لقصف متكرر من طائرات النظام وروسيا، حيث سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح، منهم أطفال ونساء، مطلع شهر حزيران الفائت، نتيجة قصف مخيم للاجئين شماليّ بلدة السخنة، فيما قضت امرأة وأربعة أطفال، بقصف نفذه سلاح الجو الروسي على قرية الطيبة.

المزيد من الاخبار:

قوات النظام تهجر 6 آلآف أسرة بالغوطة الشرقية لدمشق

قتلى وجرحى في سلسلة غارات على الغوطة الشرقية