أخبار الآن | داريا – دمشق – سوريا – (متابعات)

تواصلت المعارك بين المعارضة السورية وقوات النظام على الجبهة الجنوبية لمدينة داريا بريف دمشق الغربي، وتأتي المعارك في محاولة جديدة من النظام السوري التقدم في المدينة التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

وترافقت الاشتباكات بين المعارضة السورية وقوات النظام مع قصف مكثف بالصواريخ والمدافع الثقيلة على الجبهة الجنوبية لمدينة داريا غرب العاصمة السورية دمشق.

كما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على الأحياء السكنية في مدينة داريا بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع قصف بصواريخ أرض – أرض على مدينة داريا غرب دمشق.
 
ناشطو سوريا يدعون لفك الحصار عن داريا وتدهور الأوضاع الإنسانية

من جديد تعود مدينة داريا المتواجدة في الغوطة الغربية بريف دمشق إلى الأخبار والساحة السورية بشكل قوي، جراء حملة عسكرية شرسة من قبل قوات النظام السوري.

وأطلق ناشطون على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك حملة تضامن مع مدينة داريا، تحت وسوم عديدة باللغتين العربية والإنجليزية، منها: #كلنا_داريا، #أنقذوا_داريا، #Save_Daraya  #Daraya.   

وقال ناشطون إن الهدف من الحملة توجيه أنظار المجتمع العربي والدولي إلى الخطر الكبير الذي يواجه المدينة من قصف عنيف مستمر وحصار خانق منذ خمس سنوات، واستنكروا صمت المجتمع الدولي على المجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق شعبه.

وقال المجلس المحلي لمدينة داريا إن أكثر من ثمانية آلاف شخص محاصر داخل المدينة يعانون من تدهور الحالات الصحية ونقص الغذاء والدواء، خاصة بعد فصل النظام مدينة معضمية الشام عن داريا.

200 ألف هجروا منازلهم في حلب والأسد يستخدم أسلحة محظورة

أطباء بين فكي الموت في حلب

إدلب وريفها.. 80 مدنياً بين قتيل وجريح في أقل من 24 ساعة