أخبار الآن | الغوطة الشرقية – دمشق – سوريا – (وكالات)

كثف الطيران الروسي غاراته على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي على منطقة الزبداني شمال غرب دمشق.وقال المكتب الإعلامي لقوى الثورة في ريف دمشق، إن الغارات الجوية تركزت على مدينة دوما ومنطقة المرج، مخلفة عدداً من الجرحى المدنيين غالبيتهم في حالة خطرة.

وأضاف المكتب أن طائرات حربية يعتقد أنها روسية بدأت منذ فجر اليوم أولى غارتها الجوية على أطراف مدينة دوما، لتتبعها عشرة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على بلدات حوش الفارة وحوض الظواهرة والميدعاني في منطقة المرج مخلفة عدد من الجرحى المدنيين غالبيتهم في حالة خطرة.

كما استهدف ذات الطيران الحربي، أربع غارت جوية عنيفة على بلدة الشوفونية اقتصرت على أضرار مادية دون وقوع اصابات في صفوف الأهالي، وشن أيضا غارة جوية على مدينة زملكا دون ورود انباء عن اصابات.أما الغوطة الغربية ألقت مروحيات النظام عشر براميل متفجرة على مدينة داريا المحاصرة، كما شن الطيران الحربي غارتين جويتين على المزارع المحيطة ببلدة خان الشيح.

وفي الريف الغربي لدمشق استهدفت قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني مدينة الزبداني بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من حواجزها المحيطة بالمدينة المحاصرة. بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي بأربعة غارات جوية الجبل الشرقي للمدينة وقصف مدفعي استهدف المنطقة المذكورة.

المزيد من الاخبار:

موالو الأسد..النظام إرهابي ومجرم بحقنا

معارك متواصلة في داريا…وقصف بالبراميل المتفجرة