أخبار الآن | حلب – سوريا – (ناشطون) 

سيطرت قوات مجلس منبج العسكري على شارع الميعاد ومعمل السجاد قرب الفرن الآلي جنوب المدينة في وقت لا تزال فيه القوات تتقدم باتجاه مركز منبج لتحريرها من داعش بمساندة من طائرات التحالف الدولي . 

وفي الاثناء شن تنظيم داعش هجوما عنيفا منذ الفجر على قرى ريف منبج الشمالي في محاولة منه لفك الحصار عن عناصره المحاصرين داخل المدينة . 
سيطرت قوات محلس منبج العسكري على شارع الميعاد ومعمل السجاد قرب الفرن الآلي جنوبي المدينة وتتقدم بتجاه مركز المدينة، فيما نفذ طيران تحالف الدولي عدة غارات استهدفت تحركات التنظيم قرب شارع الرابطة في مدينة منبج ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محاولة من كل طرف التقدم على حساب الآخر.

من جهة اخرى شن تنظيم داعش هجوم عنيف منذ الفجر على قرى الجات والعلوات والماصي والهوشرية  منطلقا من التوخار في ريف منبج الشمالي في محاولة منها فك الحصار عن عناصره المحاصرين داخل  مدينة منبج فيما شن طيران تحالف الدولي عدة غارات استهدفت تحركات التنظيم في قرى المذكورة،

كما شن التنظيم هجوم مباغت على قوات سورية الديمقراطية  بريف رقة الشمالي غربي بلدة  عين عيسى  حيث تجري  اشتباكات عنيفة  في كل من قرى  " العبادين ، الجباشي" والحمام،  في محاولة من التنظيم انشغال  القوات عن تحرير مدينة منبج من قبضة تنظيم داعش ولا تزال الاشتباكات مستمرة مع تحليق مكثف لطيران تحالف الدولي دون تنفيذ اي غارة حتى الآن.

ننوه ان التنظيم منذ يومين يشن هجمات مباغتة في كل من ريفي منبج والرقة الشمالي بهدف  تخفيف الضغط على عناصره الذين يتلقون الضربات  داخل مدينة منبج فيما لا يزال قوات مجلس منبج العسكري تخوض معارك طاحنة في شوارع منبج تهدف إلى انتزاعها من التنظيم.

المزيد من الاخبار:

المعارضة السورية تطالب الولايات المتحدة بالتصدي لروسيا

معارك كر وفر على طريق الكاستيلو بحلب وتواصل الاشتباكات في منبج..