أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية – (وكالات)

دشن البنتاغون وحدة جديدة مكلفة بتطوير مجموعة من البرمجيات الخبيثة والأسلحة الرقمية التى يمكن استخدامها فى الحرب ضد داعش، إذ أعطى البنتاغون القيادة الإلكترونية المهمة الشاقة المتمثلة فى شن هجمات عبر الإنترنت ضد تنظيم داعش الإرهابى فى وقت سابق من هذا العام .

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست سيتولى الفريق الجديد عددا من المهام المحتملة التى تشمل تعطيل نظام الدفع الخاص بالمجموعة الإرهابية وتطبيق الدردشة الحالى .

خطة البنتاجون ستمكن وزارة الدفاع أيضا استخدام القوة إذ ستساهم فى التقليل من خطر سقوط ضحايا من المدنيين مثل قطع الاتصالات بدلا من قصف المخابئ .

ومع ذلك، لن يكون الفريق الجديد مسئولا عن العمليات الهجومية أو العثور على أهداف للغارات الجوية للجيش، وستكتفى الوحدة الجديدة فى الوقت الحالى بشن هجمات الكترونية ضد داعش فى العراق وسوريا، وستتوسع مهامها فى المستقبل .

ووفقا للموقع الأمريكي Engadget سيمكن لوزارة الدفاع أيضا استخدام القوة إذ كانت ستساهم في التقليل من خطر سقوط ضحايا من المدنيين مثل قطع الاتصالات بدلا من قصف المخابئ، ومع ذلك، لن يكون الفريق الجديد مسئولا عن العمليات الهجومية أو العثور على أهداف للغارات الجوية للجيش، وستكتفى الوحدة الجديدة فى الوقت الحالى بشن هجمات الكترونية ضد داعش فى العراق وسوريا، وستتوسع مهامها فى المستقبل.

المزيد من الاخبار:

كارتر: أمريكا ترسل 560 جنديا إضافيا إلى العراق قبل حملة الموصل

تقلص مناطق احتلال داعش بنسبة 12%