أخبار الآن | منبج – حلب – سوريا – (وكالات)

قتل أحد قادة داعش في مدينة منبج شمال سوريا، في قصف لطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على المدينة، وفق ما أكد مصدر إعلامي من قوات سوريا الديموقراطية.

وأوضح المصدر أن المدعو أبو سهيل المعراوي، المسؤول العام لنقاط تمركز التنظيم في منبج، قتل بضربة للتحالف على محيط المدينة.

وبحسب المعلومات التي توفرت لـ ARA News من قوات سوريا الديمقراطية، فإن الاشتباكات بين مقاتلي مجلس منبج العسكري وبين تنظيم داعش اشتدت في نقاط عدة بمدينة منبج، وأعنفها عند دوار السبع بحرات في الجهة الغربية للمدينة، وقتل على إثرها العشرات من أفراد التنظيم.

كان صافي يحيى رجب، المسؤل الأمني لدى داعش في مدينة منبج، قد قتل أيضاً في اشتباكات داخل حي الحزاونة مع مقاتلي مجلس منبج العسكري المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية، بحسب المعلومات الواردة لـ ARA News اليوم الأحد من مصادر ميدانية.

وقبل يومين، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من دخول منبج بريف حلب الشمالي، وجاء ذلك عقب سيطرتها على أجزاء من حي الحزوانة بعد قصف شنته طائرات التحالف الدولي.

وذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور مع مقاتلي التنظيم في المنطقة، وتحاول قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على أول الأحياء داخل المدينة.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في 31 مايو/أيار الماضي هجوما للسيطرة على منبج التي استولى عليها داعش عام 2014. 

وتمكنت قبل نحو أسبوعين من تطويق المدينة وقطع طرق إمداد التنظيم إلى مناطق أخرى تحت سيطرة مسلحيه، والطرق المؤدية إلى الحدود التركية.

داعش يستخدم "البالنغو" لتعديب أهالي منبج

هل تتحول منبج إلى كوباني ثانية؟