أخبار الآن | القيارة – نينوى – العراق (لؤي امين)

بعد سيطرة القوات الامنية على قاعدة القيارة غرب ناحية القيارة 16كم ومع تقدم مستمر لتحرير المدينة، نزحت اكثر من الفي عائلة من القيارة متوجهين الى مدينة الموصل جنوبا، حيث منعهم عناصر داعش من دخول الموصل ليستقرو في اطرافها خشية اثارة البلبة وكشفهم عن تقدم الجيش في الوقت الذي منع داعش كل سبل التواصل مع العالم الخارجي في الموصل.

يذكر ان داعش قام باعتقال عوائل عناصره الهاربة من القيارة باتجاه الموصل وتنفيذ حكم الاعدام بالعناصر الهاربة .

أعلنت مصادر أمنية عراقية الأحد 10 يوليو/تموز أن تنظيم "داعش" أحرق خمسة آبار نفطية في حقل بلدة القيارة جنوب مدينة الموصل، بعد أن تمكنت القوات العراقية تحرير قاعدة القيارة الجوية.

وقالت مصادر في قيادة "عمليات نينوى" لوكالة الأنباء الألمانية إن التنظيم الإرهابي أقدم على حرق الآبار النفطية الواقعة في الأراضي التي يسيطر عليها، وإن سحب الدخان الكثيف تغطي سماء المنطقة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن تحرير قاعدة القيارة الجوية، الواقعة على مسافة 20 كلم عن مركز بلدة القيارة، والتي تعد نقطة انطلاق مهمة لتحرير الموصل المعقل الرئيسي لتنظيم داعش

ودعا العبادي مساء السبت خلال لقائه عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، أهالي محافظة نينوى (حيث تقع الموصل) للتهيؤ لتحرير مدنهم، مثلما حررت الفلوجة.

وقال خلال اللقاء "إن قواتنا تلاحق الدواعش بدون ضجيج إعلامي وخلال الأيام الماضية كان هناك تخطيط وقتال وتحرير وتقدمنا 100 كيلو متر وهذا انتقام مهم من العصابات الإرهابية التي سنسحقها ونطهر جميع أراضينا قريبا جدا إن شاء الله."

الصور الأولى لناحية القيارة بعد عامين من احتلال داعش