أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي، ايقاف عمليات استعادة ناحية القيارة ومناطق جنوب الموصل، لأسباب وصفها بحسابات عسكرية وأكد أن داعش أعدم عدداً من قادته بعد خسائره بمعارك شمالي صلاح الدين. وقال الغانمي إن القوات العراقية على بعد كيلومتر واحد من المحور الشرقي لناحية القيارة، مشيراً إلى سقوط عشرات القتلى من التنظيم وانتشار جثثهم في ساحة المعركة. هذا وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وخلال زيارة قام بها إلى الفلوجة وعد باستعادة الموصل وملاحقة داعش في جميع الأراضي العراقية.

 العبادي من الفلوجة يتعهد بملاحقة داعش وتحرير الموصل

هذا وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وخلال زيارة قام بها إلى الفلوجة وعد باستعادة الموصل وملاحقة داعش في جميع الأراضي العراقية.
مضيفا ، في كلمةٍ سابقة له في 22 من حزيران/ يونيو الجاري، وبحضور مجموعة من رجال الدين، إن "عملية تحرير الموصل ستكون هذا العام  ونحن نتلقى استغاثات كثيرة من أهالي الموصل لتخليصهم من داعش الإرهابي
من جانب أخر قالت منسقة الأمم المتحدة للإغاثة الإنسانية في العراق ليزا غراند، إن "أكبر أزمة إنسانية ستحدث في العالم خلال العام الحالي، ستشهدها مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، مع انطلاق العمليات لاستعادتها من تنظيم داعش.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لها عقب ندوة أقامها مركز التنسيق المشترك لمكافحة الأزمات التابع لوزارة الداخلية في إقليم كردستان، بمدينة أربيل. غراند تتخوف من الأعداد الكبيرة للنازحين في حال ما قامت القوات العراقية المشتركة في الهجوم على الموصل.