أخبار الآن | بنغازي – ليبيا -(وكالات)

شن سلاح الجو الليبي غارات على المواقع التي يحتلها داعش في بنغازي، مما أدى إلى إصابة القيادي في التنظيم أحمد حسن المشيطي الملقب بـ"عصيدة"، حسبما أفادت مصادر ليبية. ويعد "عصيدة" من أبرز المطلوبين لدى السلطات الأمنية الليبية لضلوعه في العديد من جرائم الاغتيالات عام 2013.

تفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا

وقالت مصادر أمنية إن المشيطي من المطلوبين لدى الولايات المتحدة بسبب اغتياله مدرسا أمريكيا في بنغازي في ديسمبر من عام 2013، في حي الدقادوستا. وجرت عملية اغتيال المدرس روني سميت أثناء قيامه بالتمارين الرياضة الصباحية، وكان يعمل مدرسا بالجامعة الدولية بمدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية. ويسعى الجيش الليبي، إلى طرد داعش من المناطق التي يحتلها داعش في بنغازي.
 

الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لمغادرة ليبيا فورا

فيما أكد الناطق باسم رئاسة أركان الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، أن معركة تحرير بنغازي "شارفت على النهاية" بعد أن تمت السيطرة على غالبية محاور المدينة بما فيها مطار ومرفأ المدينة.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن، في شباط/ فبراير الماضي، بدء المرحلة الثالثة من عملية تحرير مدينة بنغازي من داعش. وقال قائد الجيش، الفريق أول الركن خليفة حفتر، إن "المرحلة الثالثة من تحرير بنغازي تشمل منطقة سوق الحوت والصابري، وذلك بعد سيطرة الجيش على أهم معقلين للمتطرفين في المدينة".