أخبار الآن | ريف دمشق- سوريا (جواد العربيني)

حياة حافلة بالبطولات المحلية والعربية والعالمية حظي بها اللاعب ياسر بيضون ضمن مشواره في رياضتي الجودو والسامبو،  قبل ان يتخلى عن كل ماحققه ويلتحق بالثورة ليوظف خبراته في تعزيز دور الرياضة، ويدرب أطفال الغوطة المحاصرة على الرياضات البدنية، مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلنا جواد العربيني. 

أينما تتلفت، تلقاك الميداليات والكؤوس والشهادات،  بطولات محلية وعربية وعالمية جميعها أحرزها ياسر بيضون بطل سوريا والعرب للجودو والسامبو.

يقول ياسر: في سنة ال 94 نلت اول لقب جمهورية وبعدها انضممت للمنتخب الوطني بقيت بالمنتخب حتى عام 2012 كانت مشاركتي الاخيرة في طشقند حققت فضية السامبو وبعدها انضممت للثورة المباركة. 

ثمانية عشر عاما من تحقيق الإنتصارات والبطولات، تخلى عنها في سبيل الثورة والحرية، بعدما رفض الإغراءات المتعددة التي قدمها له النظام، للإنضمام إلى صفه، واليوم يسعى ياسر إلى تعزيز هذه الرياضة لدى الأطفال عله يصنع من احدهم بطلا جديدا من أبطال سوريا.

يتابع ياسر التحقت بالثورة بسبب ظلم شبيحة الاسد والمكاتب الامنية والتي بسببها خسرنا كثير من اللاعبين في المنتخب الوطني مثل منصور الشارع وطارق سعد وجلال محروس وغيرهم اضافة لشقيقي. 

بطل سوريا حقق المركز السابع خلال مشاركته في اولمبياد اثينا للعام 2004 ليبقى الفوز بالميدالية الاولمبية حلما بانتظار تحقيقه، ومع ان توقفه عن الرياضة لن يسمح له بالمشاركة المستقبلية، الا انه يعول اليوم على احد هؤلاء الأطفال ليجلب ماعجز عنه خلال مسيرته الرياضية.