أخبار الآن | نينوى – العراق – (لؤي أمين)

مع انتظار إعلان ساعة الصفر لبدء الهجوم على مدينة الموصل.. أنهت قوات البيشمركة الكردية كافة الاستعدادات  لبدء معركة تحرير المدينة من إحتلال داعش. مراسل أخبار الآن لؤي أمين رافق القطاعات العسكرية لقوات البيشمركة ورصد الاستعدادت على خطوط التماس الأولى شرق الموصل.

على خطوط التماس الأولى شرق مدينة الموصل، ترابط قوات البيشمركة الكردية، وتستعد لخوض معاركها ضد داعش لتحرير آخر وأهم معاقل التنظيم في محافظة نينوى العراقية. يقول النقيب أحمد الشبكي الضابط في البيشمركة: "هذه القرى يتواجد فيها داعش تلك القرية وتلك الاخرى دائما نتعرض لهجوم داعش لكن بفضل الله نصد هجماتهم دائما وتفشل".

خشية استهدافنا من قبل قناصة داعش القريبين من مواقع تمركز قوات البيشمركة، تحدثنا خلف أحد المتاريس إلى النقيب أحمد (اسم العائلة) وهو ضابط من أبناء الموصل، ترك مدينته عقب احتلالها من قبل مسلحي داعش.

اقرأقصف مكثف على الموصل.. وتعزيزات قبل المعركة

هجوم انتحاري يستهدف موكبا دينيا في بغداد

ويضيف الشبكي: "أنا من اهالي الموصل وكان باستطاعتي ان ابقى في الموصل ولكن كان يجب ان اطبق قوانينهم لبسهم طعامهم فرفضت هذا الامر وخرجت من الموصل وعندما خرجت من الموصل كان باستطاعتي ان اخرج من العراق ولكنني لم افعل وقررت الرجوع الى الجبهة ومقاتلة تنظيم داعش الارهابي كي احرر اهالي مدينتي ومحافظتي من داعش ومن ظلم داعش ".

تحرير الموصل وخلاص الأهالي من احتلال التنظيم وبطشه، أمنية يسعى أحمد وغيره من أبناء المدينة تحقيقها، وذلك من خلال الإنخراط في العمليات العسكرية المرتقبة. ويتابع الشبكي: "نحاول قدر المستطاع في اقرب وقت ان نحرر اهالينا من الموصل حتى نعيد لهم الحياة حتى نرجع جميعنا نرجع نمارس حياتنا بشكل طبيعي ويرجه النظام وترجع الدولة داخل الموصل". في الخطوط الأمامية المقابلة لمواقع تمركز مسلحي داعش أكد العقيد محمود خليل جاهزية قواته للبدء بمعركة استعادة الموصل.

من جانبه يقول محمود خليل الضابط في البيشمركة: "دور البيشمركة فعال جدا في هذه المعركة، ونحن مرابطون في مناطق الحمدانية وبرطله التي تقع في منطقة سهل نينوى شرق الموصل ونحن مستعدون في أية لحظة لتحرير الموصل".