أخبار الآن | الموصل- العراق – (وكالات)

افادت انباء ان داعش اغلق الجسر الرابع في الموصل بالكتل الخرسانية لمنع الاهالي من الخروج من المدينة مع تزايد الحشود العسكرية حولها  ويمنع تنظيم داعش سكان المدينة من مغادرتها، ويفرض عليهم إقامة جبرية منذ أكثر من عام ونصف العام.

وتؤكد مصادر محلية أن التنظيم لا يخطط للانسحاب من المدينة، بل يقوم حالياً بعمليات تحصين لأسوار المدينة، وحفر أنفاق، وزيادة حقول الألغام حولها، وهو ما يجعل معركة الموصل صعبة ومحفوفة بمخاطر عمليات إبادة للسكان وتدمير المدينة التاريخية.

بحسب تقديرات منظمات مدنية وتقارير دولية فإنّ نحو مليون وربع مليون مدني ما زالوا يعيشون في مدينة الموصل التي تشكل عاصمة لمحافظة نينوى، التي نزح منها نحو مليوني مواطن، بعد سيطرة تنظيم داعش عليها في يونيو/ حزيران 2014. 

كما قالت وزارة الدفاع العراقية إن وحدات عسكرية تحركت باتجاه أطراف مدينة الموصل للمشاركة في معركة تحريرها من قبضة داعش.
وأضافت الوزارة في بيان أن الوحدات العسكرية تضم آليات مدرعة وجنودا تابعين للفرقة التاسعة. وأكدت جاهزية القطع العسكرية لخوض معركة الموصل المرتقبة ضد

التنظيم .من جهتها أعلنت مصادر اعلام كردية عن وصول أكثر من ثلاثين سيارة محملة بالأسلحة الثقيلة وعدد كبير من المقاتلين إلى منطقة شيخان شمال الموصل. وبحسب مصادر عسكرية فإن قوة من الجيش العراقي قوامها أكثر من مئتي آلية عسكرية من نوع همر مدعومة بالدبابات، وصلت الاربعاء إلى سد الموصل.

تابع أيضا 

 بريطانيا تدرس خياراتها العسكرية في سوريا

 

تعزيزات عسكرية بأطراف الموصل استعدادا لمعركتها