أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

أعلنت تركيا اليوم أن قواتها الجوية دمّرت عدة مواقع لتنظيم داعش في ريف حلب، وقتلت عدداً من أفراده، ضمن عملية درع الفرات التي أطلقها الجيش التركي في الـ 24 من شهر آب / أغسطس الماضي، وفق ما أعلنت وكالة سمارت نيوز.

وكانت المقاتلات التركية شنت أمس الأحد، غارات جوية على مواقع يحتلها داعش في عشر قرى بريف حلب الشمالي، دمّرت خلالها عشرة مبان كان يستخدمها التنظيم كـمقرات، ومستودعات للأسلحة شمال حلب، وأسفرت عن قتلِ سبعة أفراد في صفوفه، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن بيان لـ "الأركان التركية".

وأوضح البيان أن القوات الجوية التركية استهدفت بـ 12 قنبلة، مواقع لداعش في عشر قرى بريف حلب الشمالي من بينها، طوقلي، مريغل، راعل، شويرين، وشيخ ريح، والبل، ويحمول، وجارز، ما أدى إلى تدمير عشرة أبنية، مضيفاً أن ثلاثة مقاتلين من الجيش الحر قتلوا، وجرح 15 آخرون، باشتباكات دارت مع التنظيم في المنطقة.

وأشار البيان، إلى أن القوات التركية استهدفت أيضاً، بـ 412 قذيفة مدفعية، و 103 صواريخ، و 87 قذيفة دبابة، 83 موقعاً لداعش تم تحديدها عبر عمليات استطلاع ومراقبة شمال حلب، وتم تدمير المواقع بشكل تام، لفتح المجال أمام فصائل الجيش الحر للتقدم نحو مناطق التي يحتلها التنظيم، طبقاً لما جاء في البيان.

وكانت القوات التركية أعلنت في بيان آخر أمس الأحد، قتل 24 فرداً من داعش، جراء غارات جوية استهدفت مواقع له في قرى براغيدة، ومريغل، وراعل، وشويرين شمال شرقي مدينة اعزاز الحدودية مع تركيا بريف حلب الشمالي، وذلك قبل أن تسيطر فصائل الجيش الحر على تلك القرى.

المزيد من الأخبار:

المعارضة المسلحة تتقدم في نقاط عدة شمالي حلب