مقتل وإصابة العشرات إثر قصف مدرسة في خان يونس

قتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن مدفعية القوات الإسرائيلية” قصفت مدرسة المواصي غرب خان يونس التي تؤوي نازحين من عدة مناطق في القطاع، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة العشرات”.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تلقّت بلاغا عن سقوط قتلى في القصف على مدرسة المواصي، حسبما أوردت الوكالة.

وأعلنت الجمعية، في بيان على منصة إكس، أن مركبات إسعافها “تعجز عن الوصول الى المصابين والجرحى في خان يونس، جراء حصار قوات الجيش الإسرائيلي لمركز اسعاف الجمعية واستهدافها  كل من يحاول التحرك في المكان”.

قتلى وجرحى بقصف على مدرسة في خان يونس

وأكدت مصادر محلية لـ”وفا“، أن مدينة خان يونس سجلت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف النازحين، جراء القصف الإسرائيلي العنيف منذ فجر الاثنين.

وواصل الجيش الإسرائيلي، قصف خان يونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة  والتي يتركز فيها القتال منذ أسابيع، وفقا لفرانس برس.

وأفاد شهود قبل ظهر الإثنين، عن قصف إسرائيلي كثيف على خان يونس واشتباكات عنيفة بين جنود إسرائيليين ومقاتلين من حركة حماس، قرب جامعة الأقصى ومستشفى ناصر في خان يونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لرويترز، الاثنين، إن “50 فلسطينيا على الأقل قتلوا وأصيب مئة في ضربات إسرائيلية على خان يونس منذ الليلة الماضية”.

حرب غزة

واندلعت الحرب في قطاع غزة بعد شن حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل، في السابع من أكتوبر، أسفر عن مقتل 1140 شخصا في إسرائيل، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسمية.

وخطف خلال الهجوم نحو 250 شخصا نقلوا إلى قطاع غزة، حيث لا يزال 132 منهم محتجزين، بحسب السلطات الإسرائيلية. ويرجح أن 28 على الأقل لقوا حتفهم.

وردًا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف مركز أتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، ما أسفر عن سقوط 25295 قتلى معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.