الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ

تبنى الحوثيون هجومًا على سفينة أمريكية في خليج عدن، الاثنين، بعد ساعات من إعلان الجيش الأمريكي إصابة سفينة حاويات بصاروخ بالستي مضاد للسفن.

وقالت ميليشيا الحوثي في بيان “نفذنا عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

 

ضربات ناجحة

وجاء ذلك في أعقاب إعلان رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أن جميع الأهداف المخطط لها قد دمرت في الضربات التي قادتها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ضد الحوثيين في اليمن بعد سلسلة استهدافات لسفن تجارية في البحر الأحمر على خلفية الحرب في قطاع غزة.

وقال سوناك للنواب البريطانيين إنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين جراء الضربات المشتركة التي وقعت ليل الخميس الجمعة.

وأكد رئيس الوزراء المحافظ في خطاب أمام البرلمان “أستطيع أن أقول لمجلس (العموم) اليوم إن تقييمنا الأولي هو أن جميع الأهداف المخطط لها والبالغ عددها 13 تم تدميرها”، واصفا الضربات بأنها “ناجحة”.

الحوثيون يتبنون استهداف سفينة أمريكية.. وسوناك يؤكد نجاح الضربات ضد مواقع الميليشيا

وأضاف أن تسعة مبان “تم قصفها بنجاح” في قاعدة للطائرات المسيّرة وصواريخ كروز في شمال غرب اليمن. كما أعلن إصابة ثلاثة مبان اخرى  في مطار عبس، وأصيبت قاذفة صواريخ كروز أيضا.

وبحسب سوناك “لم نر أي دليل حتى الآن على وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وهو ما حرصنا بشدة على تجنبه”.