القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة حلحول شمالي الخليل ما أدلى لاندلاع مواجهات

أصيب العديد من المواطنين واعتقل آخرون، جراء عملية عسكرية قامت بها القوات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن القوات الإسرائيلي اقتحمت بلدة حلحول شمال الخليل، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص، نقلوا إثرها إلى مستشفيات الخليل.

إصابات واعتقالات جراء عملية عسكرية للقوات الإسرائيلية في الخليل

وقصف الجيش الإسرائيلي الخميس، بعنف جنوب قطاع غزة وخصوصا خان يونس ومعبر كرم أبو سالم، في خضم مفاوضات وضغوط للتوصل إلى هدنة في الحرب المدمّرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية وابلا من الصواريخ من قطاع غزة، بعد يومين لم يشهدا إطلاق صواريخ، في اتجاه الأراضي الإسرائيلية حيث انطلقت صفارات الإنذار محذرة السكان في مناطق عدة في الجنوب وفي تل أبيب في الوسط، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية. وأحدثت الصواريخ أضرارا مادية.

انسحاب من غزة

وقام مقاتلوا لواء “جولاني” التابع للجيش الإسرائيلي بالانسحاب من قطاع غزة الخميس، وذلك في أعقاب “تكبدهم خسائر” وفقًا لما أعلنه موقع أخبار عبري.

وأشار موقع “واللا” والقناة “12“، إلى أن: “لواء جولاني غادروا قطاع غزة، بعد أكثر من 70 يومًا داخل القطاع، وسقوط 44 في صفوف القوات الإسرائيلية”.

وبحسب القناة “12” أنه “بعد 9 أيام من المواجهات داخل حي الشجاعية الواقع شرقي مدينة غزة، والتي قتل خلالها قائدهم المُقدم تومر جرينبيرج، و8 ضباط ومقاتلين آخرين، خرج مقاتلو لواء جولاني من غزة”.