الناخبون في العراق أدلوا بأصواتهم في الانتخابات المحلية

وتعد الانتخابات المحلية هي الأولى التي تجرى في العراق منذ 10 سنوات، ودعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المواطنين إلى “المشاركة الفاعلة في اختيار الأكفأ والأصلح، لتمثيل المحافظات وتأدية واجباتهم ضمن القانون والدستور”.

ضمن فقرة الرأي رأيكم سألنا المتابعين كمواطن عراقي ماذا ستضيف عودة مجالس المحافظات لك؟
جاءت النتائج على النحو التالي
تقديم خدمة أفضل 20%
باب جديد للفساد 80%

الرأي رأيكم | كمواطن عراقي ماذا ستضيف عودة مجالس المحافظات لك؟

تعليقاً على النتيجة قال مدير المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية د. غازي فيصل حسين إن “الأحزاب المشاركة في هذه الانتخابات هي نفس الأحزاب الموجودة في السلطة التنفيذية والتشريعية التي عليها علامات استفهام كبيرة للفساد المالي والسياسي والإداري”.

وتابع: “هذه الأحزاب لا يمكن أن تقدم برنامج اقتصادي وسياسي حقيقي، ولا يمكن أن تواجه الفساد المالي لأنه متجذر وجزء من ثقافة بنية وتفكير الأحزاب الموجودة في السلطة عموماً”.

هذا وأعلنت السلطات العراقية، انتهاء التصويت في الانتخابات المحلية وغلق المراكز الانتخابية، بعد انتهاء الوقت المقرر للاقتراع العام في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت بلاد الرافدين.

كانت قد فتحت مراكز الاقتراع للتصويت العام في مختلف المدن العراقية، في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين، أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، فيما أغلقت عند الساعة السادسة مساء، بحسب ما أورده موقع “السومرية نيوز”.