غارات إسرائيلية تطال مخيم الشاطئ ومحيط منطقة أبراج المخابرات في غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات وقصفًا مكثفًا في الليل، على مخيم الشاطئ ومحيط منطقة أبراج المخابرات شمالي غربي مدينة غزة.

وجاء ذلك بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية.

وبحسب (وفا)، فإن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل الإنارة فوق مستشفى الشفاء غربي غزة.

خريطة توضح موقع مخيم الشاطئ في غزة.  

وشهد حي تل الهوا جنوب غرب المدينة، غارات جوية إسرائيلية استهدفت منازل وشقق سكنية، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأعلنت إسرائيل مساء الثلاثاء أن جيشها بات “في قلب مدينة غزة” مع دخول الحرب مع حماس شهرها الثاني، مجددة رفضها وقف إطلاق النار رغم الدعوات المتكررة لهدنة إنسانية في غزة وتجاوز حصيلة القتلى عشرة آلاف بحسب الحركة الفلسطينية.

وواصلت إسرائيل القصف الجوي المكثف على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس، والتقدم برًا بعدما طوقت مدينة غزة وقسمت القطاع إلى شطرين بحسب الجيش.

هجوم حماس

وأوقع هجوم شنته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، 1400 قتيل غالبيتهم من المدنيين وسقطوا عموما في اليوم الأول للهجوم، وتم احتجاز أكثر من 240 رهينة، بحسب السلطات الإسرائيلية.

غارات إسرائيلية مكثفة على مخيم الشاطئ في قطاع غزة 

وبلغت حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ذلك الحين 10328 شخصًا معظمهم مدنيون وبينهم آلاف الأطفال، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الثلاثاء.

إلى ذلك، جدد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو رفضه وقف النار ما لم يتم الإفراج عن الرهائن لدى حماس.

وقال في كلمة متلفزة إنه “لن يسمح بدخول الوقود (…) ولا وقف لاطلاق النار من دون الافراج عن رهائننا”.

وكان نتانياهو أدلى بموقف مشابه قبل ساعات أيضًا في حديث إلى قناة أمريكية، ذكر خلاله أن إسرائيل ستتولى إدارة القطاع بعد انتهاء الحرب.