سقوط قتلى وجرحى بعد استهداف موكب سيارات إسعاف

قال المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة أشرف القدرة، إن “إسرائيل استهدفت قافلة سيارات الإسعاف التي كانت متجهة إلى جنوب قطاع غزة والتي كانت تقل عدداً من الجرحى”.

وتابع: “أعلنا للعالم أجمع أن هذه القافلة تتجه إلى الجنوب في الساعة الرابعة عصراً، وأبلغنا الجهات ذات الصلة وطلبنا من الصليب الأحمر مرافقة القافلة، إلا أن إسرائيل استهدفت سيارات الإسعاف هذه بالإضافة إلى السيارات الأخرى القادمة من الطريق رقم 10”.

وزارة الصحة التابعة لحركة حماس تتهم إسرائيل باستهداف سيارات الإسعاف

وأردف: “هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى ما زالوا ينقلون إلى مركز الشفاء الطبي”.

هذا وأعلنت حكومة حماس الجمعة عن قصف إسرائيلي مميت استهدف مدخل مستشفى الشفاء في غزة فيما أكدت وزارة الصحة في القطاع مقتل عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح.

وقال مكتب الإعلام الحكومي لحماس “استهدفت القوات الإسرائيلية بصاروخ موكب سيارات الإسعاف الذي يقل مصابين قبل تحركه باتجاه معبر رفح في الجنوب”.

وأكدت وزارة الصحة في غزة “مقتل عدد من المواطنين والعشرات من الجرحى جراء قصف إسرائيلي على مدخل مستشفى الشفاء الطبي بغزة”.

وزارة الصحة التابعة لحركة حماس تتهم إسرائيل باستهداف سيارات الإسعاف

وفي الـ 17 من أكتوبر، قتل مئات الأشخاص في ساحة مستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة الثلاثاء، في غارة إسرائيلية بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس فيما نسبت إسرائيل الضربة إلى حركة الجهاد.

وأتى ذلك عشية وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل.