الجيش المصري: الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث

أعلن الجيش المصري عن إصابة أحد أبراج المراقبة الحدودية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ، مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية، خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023.

الجيش المصري: إصابة بعض عناصر المراقبة الحدودية بقذيفة إسرائيلية بـ "الخطأ"

وفي بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد المُتحدث العسكري: “الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجاري التحقيق في ملابسات الواقعة”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقتٍ سابق، قيام إحدى دباباته – عن طريق الخطأ – بضرب موقع مصري قرب الحدود من قطاع غزة، فيما أعرب عن آسفه تجاه الحادث.

الجيش المصري: إصابة بعض عناصر المراقبة الحدودية بقذيفة إسرائيلية بـ "الخطأ"

دخان يتصاعد بعد ضربات إسرائيلية على الحدود مع مصر. (رويترز)

وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن: “دبابة لجيش الدفاع أطلقت قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم”.

وأضاف في منشور على منصة “إكس”: “الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله”، لافتًا: “جيش الدفاع يُبدي أسفه عن الحادث”.

وكان شهود عيان أفادوا بوقوع انفجار، فيما سُمعت أصوات سيارات إسعاف قرب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة بعد ظهر الأحد، بعد قليل من دخول قافلة مساعدات ثانية إلى المعبر من الجانب المصري، بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

شحنة مساعدات ثانية

وعبرت 17 شاحنة مساعدات الأحد من الجانب المصري لمنفذ رفح الحدودي نحو غزة، بحسب مراسل فرانس برس، وهي ثاني قافلة مساعدات إلى القطاع المحاصر، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

ودخلت قافلة أولى من 20 شاحنة إلى القطاع السبت.

وقالت الأمم المتحدة إن تلك الشحنة بالكاد تعادل 4% من الواردات اليومية لقطاع غزة قبل بدء الحرب، وإن 100 شاحنة لا بد أن تدخل يوميًا لتلبية احتياجات 2,4 مليون نسمة يعيشون في القطاع، نصفهم من الأطفال.