الحوثي يفرج عن 13 عنصرا من تنظيم القاعدة في اليمن من بين 32 عنصراً

أفرجت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، صباح السبت، عن الدفعة الأولى من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي الذين كانوا في سجون صنعاء بعد إخضاعهم لدورة تعبوية لمدة شهر كامل، وستُفرج عن آخرين خلال الأيام القليلة المقبله.

إعلام محلي يمني، أكد أن مليشيا الحوثي أفرجت، صباح اليوم السبت، عن 13 من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، من بين 32 عنصراً إرهابياً وعدت المليشيات بالإفراج عنهم، بمزاعم وذرائع أن الإفراج سيكون بمناسبة المولد النبوي.

وطبقاً للمصادر، فإن العناصر المُفرج عنها ممن ينتمون لمناطق قيفة بمحافظة البيضاء، والمعروف انتماؤهم لتنظيم القاعدة الإرهابي.

مليشيا الحوثي تُفرج عن 13 عنصراً من القاعدة في اليمن

وبحسب المصادر، فإن المليشيات أفرجت عن العناصر الـ13، كدفعة أولى، على أن يتم الإفراج عن بقية العناصر في دفعات أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، وقد أفرجت عنهم رغم الأدلة الموجودة التي تدينهم بأعمال إرهابية التي تنوعت بين أعمال شغب وفوضى واغتيالات وتفجيرات في عدد من المحافظات.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي أخضعت 32 عنصراً إرهابياً من عناصر تنظيم القاعدة، ومعهم عشرات السجناء، لدورة تعبوية حوثية طائفية لمدة 30 يوماً في أحد مراكز التعبئة بالعاصمة المختطفة صنعاء.

ومن بين العناصر الذين سيتم الإفراج عنهم لاحقاً نحو 6 عناصر ممن ينتمون لمحافظة أبين، وتم إلقاء القبض عليهم بعد تنفيذ عمليات تفجير لسيارات واستهداف منشآت بالعاصمة المختطفة صنعاء وعدن قبل أحداث وفوضى العام 2011.