خسائر تنظيم القاعدة في اليمن تتوالى وهذه المرة في لحج

قالت مصادر إن “القيادي الميداني في تنظيم القاعدة ويدعى (طلحة) ويعمل مسؤول عمليات محافظة عدن، قتل برصاص القوات الحكومية في محافظة لحج”.

خريطة توضيحية لمحافظة لحج اليمنية 

الشهر الماضي كشفت مصادر أمنية يمنية لـ”أخبار الآن” أن قوات دفاع شبوة تمكنت من القبض على عنصرين في تنظيم القاعدة في محافظة شبوة جنوب غرب اليمن.

وقالت المصادر، إن “قوات دفاع شبوة تمكنت من القبض على عنصرين من تنظيم القاعدة، بعد قيامهما باختطاف طقم التغذية في مديرية جردان شرق محافظة شبوة“.

وأكدت المصادر لـ”أخبار الآن” آنذاك أنه بعد ورود معلومات عن قيام عنصرين من القاعدة باختطاف طقم تغذية تابع لقوات دفاع شبوة، تم إصدار أوامر للقوات بالانتشار في المناطق المحيطة بعملية الاختطاف، وهو ما أفشل محاولة العنصرين الفرار بالطقم وأُلقي القبض عليهما”.

مصادر قبلية كشفت لـ”أخبار الآن” هوية العنصرين، وهما “أبو خالد الدياني، والسبع باعوضة” وهما عنصرين في ولاية شبوة، ونفذا عملية الاختطاف بعد أوامر صدرت من المسؤول عن شبوة أبو أسامة الدياني.

مقتل قيادي ميداني بتنظيم القاعدة في اليمن بمحافظة لحج

خسائر تنظيم القاعدة في اليمن تتوالى

أعلنت قوات الحزام الأمني في اليمن في أغسطس المنصرم، عن إطلاق حملة أمنية واسعة، لملاحقة العناصر الإرهابية و”أنصار الشريعة”، الجناح المحلي لتنظيم القاعدة في مديرية مودية شرقي محافظة أبين.

وقال المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني إن الحملة “تعمل على تعقب العناصر الإرهابية في الأودية والجبال وبعض المناطق النائية في مديرية مودية”.

وبحسب المصدر فإن الوحدات المشاركة في الحملة انتشرت في المناطق التي كانت تتخفى فيها العناصر الإرهابية.

وأشار إلى تمركز قوات الحزام الأمني في مواقع هامة بمدخل وادي عومران وبعض القرى التي شهدت أعمالاً إرهابية لعناصر القاعدة استهدفت قوات “سهام الشرق”.